مسيرة خيالة تضامنية مع الأسرى في أم الفحم

233-TRIAL-أم الفحم/ سوا/ نظمت جمعية نادي الفروسية بالتعاون مع مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين داخل أراضي الـ1948، اليوم السبت، مسيرة خيول نصرة للأسرى المضربين عن الطعام، وذلك في مدينة أم الفحم. 
وانطلقت المسيرة من المدخل الرئيسي في المدينة باتجاه الملعب البلدي حيث اختتمت بمهرجان خطابي تخللته كلمة للشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في أراضي 1948. 
من جهته، أكد مدير مؤسسة يوسف الصديق فراس العمري أن هذه الفعالية تأتي في سياق التضامن مع الأسرى الإداريين كنوع من التنديد ضد الممارسات العنصرية التي تمارسها إدارة مصلحة السجون ضدهم، خصوصا قانون الاعتقال الإداري الذي يعتبر خرقا واضحا لكل القوانين والمواثيق الدولية . 
وقال وتعتبر هذه المسيرة فريدة من نوعها من خلال رسالتها، إذ قرر القائمون عليها جعلها مناسبة سنوية يتم من خلالها إيصال صوت ومعاناة الأسرى إلى جميع أنحاء العالم عبر هذا النوع من الرياضة . 
ووجه العمري دعوة إلى جميع الكوادر الشبابية لتبني قضية الأسرى الإداريين، وجعلها قضية رأي عام عن طريق طرحها بشكل يومي في كافة المحافل المحلية والدولية. 10
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد