السعودية: تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه البلاد

التحالف العربي السعودي

أفاد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الخميس، إعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة "أنصار الله" اليمنية صوب مدينة جازان.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية، عن التحالف قوله إنه "اعترض ودمر صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه جازان جنوبي البلاد".

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي، في وقت سابق اليوم، "اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" تجاه خميس مشيط جنوبي السعودية"، مشيرا إلى أن أنه سيتخذ الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية وفق القانون الدولي الإنساني.

من جانبه، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله اليمنية يحي سريع، إستهداف شركة أرامكو السعودية في مدينة جدة. 

وقال سريع  في تغريدة عبر تويتر: "القوة الصاروخية تتمكن بفضل الله من استهداف شركة أرامكو السعودية في جدة فجر اليوم بصاروخ مجنح نوع قدس 2 وكانت الإصابة دقيقة". 

يشار إلى أن السعودية منذ مارس/ آذار 2015، تقود التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتي تحارب جماعة "أنصار الله" المدعومين من إيران.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد