السعودية تخشى هزيمة نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية القادمة

بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان

تتابع السعودية عن كثب الانتخابات الاسرائيلية الوشيكة وترى برئيس الحكومة الاسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو "رأس الحربة في مواجهة ايران"، ويخشون استبداله بزعيم المعارضة يائير لبيد. 

وبحسب ما أوردته مصادر سعودية في حديث  خاص لموقع " إسرائيل نيوز 24 " أن مسؤولاً مقرباً من العائلة المالكة السعودية قال "إنهم يتابعون عن كثب الانتخابات في اسرائيل ويأملون ان لا يتم استبدال الحكم الحالي"

وشدد المصدر على أن السعوديين "يعرفون ويقدرون رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وسياسته بما يتعلق بالعلاقات مع دول الخليج وبما يتعلق بايران".  

وأضاف المصدر " إنهم ليس فقط يفضلون نتنياهو، إنما يحبونه، وهو مذهل ، ولديه الجاذبية المطلوبة، وهو يعرف جيداً ما يقوم به، نحن قلقون جداً من استبداله من قبل رئيس المعارضة والذي سيقوم بتغيير بعض الامور". 

وأكد مسؤول أخر، وهو مقرب أيضاً من العائلة المالكة ما صرح به المسؤول الاول وقال إن العائلة المالكة "ترى بنتنياهو رأس الحربة في مواجهة ايران " مشدداً على أن مسؤولين رسميين في البلاد لن يصرحوا بهذه الامور علناً وقال :"ولا أي دولة ستقول هذا علنا أو تتدخل بانتخابات دولة اخرى ، وبالتأكيد لسنا نحن وبالتأكيد ليس الآن". 

وأوضح المسؤولون السعوديون أن المخاوف من استبدال الحكم في اسرائيل وتغيير السياسة الاسرائيلية تتزايد على ضوء السياسة الامريكية التي تتبعها ادارة بايدن، والتي تختلف عن موقف ادارة سلفه ترامب من المملكة العربية السعودية. 

وتوجه موقع " إسرائيل نيوز 24 " الى رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد بغرض اخذ تعليق منه على ما ورد أعلاه، وكان الرد الصادر عن مكتبه "لا تعليق". 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد