بالصور: غزة: شؤون اللاجئين توزع هدايا لأطفال مرضى السرطان

أطفال مرضى السرطان _ غزة

وزعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، هدايا لأطفال مرضى السرطان في قطاع غزة ، ضمن برنامج الدعم النفسي الذي تنفذه مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان، تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، أن مرضى السرطان على سلم اولويات الرئيس الذي لم يدخر جهداً في رعايتهم وتأمين علاجهم وتسهيل اجراءات سفرهم لتلقي علاجهم في الخارج وحرصه على مقابلته لكافة مرضى السرطان القادمين من قطاع غزة لرفع معنوياتهم ومعنويات اسرهم واعطائهم دفعة نحو الامل للمستقبل وعدم الاستسلام للمرض.   

وقال أبو هولي، خلال يوم ترفيهي ولقاء مفتوح نظمته اليوم مؤسسة بسمة امل لرعاية مرضى السرطان في قطاع غزة بالتعاون مع هيئة الشؤون المدينة لأكثر من 30 طفل من مرضى السرطان مع اسرهم بحضور مسؤول ملف الشؤون المدينة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح صالح الزق ورئيس مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال علي الحايك ،ومدير عام ادارة الاعلام والعلاقات العامة بدائرة شؤون اللاجئين رامي المدهون ومدير الدائرة المالية محمد كرسوع ان دائرة شؤون اللاجئين ستبقى داعمة لكل البرامج  الترفيهية والاجتماعية لهؤلاء الاطفال فلذات اكبادنا الذين نستلهم منهم دروس الصبر والأمل. 

وأضاف، "ننحنى امام هذه الإرادة القوية التي نراها في عيون هؤلاء الاطفال وهم يتغلبون على هذا المرض اللعين" .  

وثمن أبو هولي الدور الكبير الذي يقوم به مسؤول ملف الشؤون المدنية صالح الزق الذي لم يدخر جهداً لتسهيل سفرهم للخارج او تلقي علاجهم في مستشفيات الوطن في الضفة العربية و القدس ، ودعمه للعديد من البرامج الاجتماعية لدعم هؤلاء الاطفال من خلال تنظيمه رحلات ترفيهية  للأطفال مرضى السرطان في الشطر الثاني من الوطن في الضفة الغربية والقدس، وتريب لقاءات لهم من الاب الكبير والحنون سيادة الرئيس .   

كما شكر جمعية رجال الاعمال في قطاع غزة ورئيس مجلس ادارتها علي الحايك الذي لم يتردد في دعم أي نشاط او برنامج يخدم شريحة اطفال مرضى السرطان . 

وأشاد أبو هولي بالدور الذي تلعبه مؤسسة بسمة أمل لرعاية المرضى السرطان في احتضان الاطفال المرضى ومتابعة ملفاتهم مع الوزارات والمؤسسات ، شاكراً جهود رئيسيها موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام.   

ودعا  أبو هولي كافة المؤسسات والجمعيات المختصة بعمل أيام ترفيهية تخفف من معاناة أطفالنا مرضى السرطان وترسم الابتسامة على شفاههم وتخفف من حجم الوجع والضغط النفسي لأسرهم . 

من جانبه، أكد مسؤول ملف الشؤون المدنية صالح الزق ، ان هيئة الشؤون المدنية تعتبر تنسيقات مرضى السرطان أولوية ، ولدى هيئة الشؤون المدنية إدارة متخصصة لمتابعة تنسيقاتهم للعلاج في الخارج مؤكداً بأن لن يتأخر في خدمة هذه الفئة التي نتألم بآلامها ونسعد بفرحتها، لافتاً الى أن هيئة الشؤون المدنية بالتنسيق مع مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان تنظم رحلات ترفيهية للأطفال المرضى في القدس وفي مدن الضفة الغربية في سبيل تخفيف آلامهم. 

 وقال رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال علي الحايك أن جمعيته  ضمن مسؤولياتها المجتمعية ستواصل دعم أي مبادرات للمؤسسات والجمعيات تدعم مرضى السرطان . 

من جهته، استعرض مدير عام مؤسسة أمل لرعاية مرضى السرطان، سامي الجوجو، الدور الذي تقوم به مؤسسته من خلال برامج الدعم النفسي والاجتماعي والترفيهي لمرضى السرطان وعوائلهم، للتفريغ النفسي وتأمين الأدوية لبعض المرضى غير القادرين على شرائها بسبب إرتفاع تكلفتها وتوفير الموصلات مجاناً من معبر بيت حانون الى مستشفيات الداخل لتلقي علاجهم  . 

بدوره، شكر ذوي مرضى السرطان الرئيس على رعايته لأبنائهم المرضى ورعايته لهذا اليوم الترفيهي ، وتعليماته لوزارة الصحة والجهات المختصة تسهيل معاملاتهم الطبية لتلقى أبناءهم علاجهم سواء في مستشفيات الوطن او الخارج وتسهل إجراءات تنقلهم للضفة الغربية عبر الشون المدنية .

0f1f5044-879e-42c7-8270-dcfc7804b1e4.jfif
0a1e9773-dfd8-4390-ad90-e8d646473b97.jfif
2480fac2-c5c2-4186-b276-a23efa10ad1c.jfif
d66a6e1d-fd20-445d-9077-499be23cffc0.jfif
2284a7e1-16fe-4c55-95d0-8712c58f6e78.jfif

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد