الرجوب: منتخباتنا الوطنية ستلعب مبارياتها البيتية في فلسطين

رام الله / سوا/ أكد رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أنه لن تقام أي مباراة مقررة على أرض فلسطين الا في ملاعبها.

واشار الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأربعاء، الى ان الحديث عن نقل مباريات المنتخب في تصفيات كأس العام وآسيا المقبلة، غير وارد بتاتا، موضحا أن اللقاء الأول للمنتخب سيقام على استاد فيصل الحسيني، ثم توزع باقي المباريات على مختلف المحافظات.

وحول المنتخب الوطني الفلسطيني ومشاركته في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، قال الرجوب: "مجموعتنا ليست سهلة ولكننا نمتلك لاعباً قادراً على المنافسة، رغم الخلل الذي حدث في نهائيات أمم آسيا بأستراليا، إلا أننا استخلصنا العبر وتم معاجلة الأخطاء التي سنتجاوزها في عملية اختيار اللاعبين بالاعتماد على أسس فنية سلوكية بدنية نفسية أخلاقية".

وأكد الرجوب أن توزيع المباريات البيتية لمنتخبنا خلال التصفيات سيكون في مناطق الشمال والوسط والجنوب لضمان تفاعل كافة الجماهير، على أن يكون اللقاء الافتتاحي للفدائي أمام ضيفه الأخضر السعودي على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وتابع: "كنا نأمل بتنظيم إحدى المباريات في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة "، خاصة لل حماس الكبير الذي يتمتع به الجمهور هناك، إلا أن المعيقات والظروف التي يمر بها القطاع حالت دون ذلك".

وشدد على أنه لا يمكن التراجع ولا التسوية فيما يتعلق بالقرار الفلسطيني الذي قدم لكونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، للمطالبة بوقف عضوية الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، والذي سيكون في أواخر شهر أيار المقبل.

وقال الرجوب إن القرار طالب "الفيفا" بوقف الممارسات الاسرائيلية بحق الرياضية، والتي تمثلت في الاعتداءات اليومية على الرياضيين الفلسطينيين، واعاقة حركتهم ومنعهم من السفر، والسلوك العنصري، فضلا عن وجود 5 اندية تلعب في الدوري الاسرائيلي موجودة في المستوطنات وهو ما يتعارض مع قوانين ومواثيق الفيفا، وغيرها من السلوكيات والممارسات.

وأكد أن وجود الاحتلال يشكل عائقا كبيرا أمام تطور كرة القدم الفلسطينية، ويحد من قدرة الاتحاد على استقبال الوفود الرياضية من الاندية والمنتخبات، مطالبا الحكومة الاسرائيلية ان تعترف بوجود اتحاد رياضي فلسطيني وفق قوانين "الفيفا".

ولفت الرجوب إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، سيزور فلسطين في السادس من الشهر المقبل.

وبين أن الزيارة ستكون ليوم واحد، تبدأ من مدينة جنين بافتتاح منشآت رياضية ومنها ملعب الجامعة العربية الامريكية، وزيارة الفارعة، ثم التوجه الى قرية ترمسعيا شمال مدينة رام الله لافتتاح ملعب داخلي، ثم لقاء الرئيس محمود عباس في رام الله.

وأشار إلى أن الزيارة ستختتم بإقامة حفل كروي لتتويج بطل دوري جوال للمحترفين والذي يتحدد خلال الاسبوع المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد