إسرائيل تقرر استئناف الرحلات الجوية

مطار بن غريون

صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون كورونا ، اليوم الثلاثاء، على مخطط لإعادة فتح الأجواء للرحلات التجارية بدءاً من الأسبوع المقبل، ويشمل المخطط الأولي الذي أعدته وزارة المواصلات، فتح الأجواء للرحلات من فرانكفورت وباريس ونيويورك وكييف.

ووفق الخطة ستُحل لجنة الاستثناءات، كما سيسمح بعودة نحو ثلاثة آلاف مواطن إلى البلاد يوميا (يشمل المعابر البرية)، مع إمكانية زيادة هذا العدد إلى سبعة آلاف في وقت لاحق. وسيتعين على المسافرين الخضوع لفحوصات كورونا قبل الرحلة وخضوع غير المطعمين للحجر الصحي.

وأشارت القناة العامة الإسرائيلية "كان 11"، إلى أن المخطط الذي أعدته الوزيرة ميري ريغيف، يشمل منح الاستثناءات فقط للمغادرين الذين لم يتلقوا التطعيم. فيما سيتم إعفاء المتطعمين الذين يرغبون في مغادرة البلاد من الحصول على موافقة من لجنة الاستثناءات.

وبينت ، أن العائدين إلى إسرائيل يحصلون على إعفاء تلقائي من لجنة الاستثناءات بناءً على المساحة المتوفرة على متن الطائرة بغض النظر عن تلقيهم التطعيم.

بدوره، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، عن تشخيص ثلاث إصابات جديدة في البلاد بطفرة لفيروس كورونا تحوّرت في ولاية نيويورك الأميركية.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد