"سنيورة" تستحوذ على شركة تركية لصناعة اللحوم مقابل 28 مليون دولار

شركة سنيورة - أرشيف

أفادت شركة "سنيورة" للصناعات الغذائية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، استحواذها على شركة "تراكيا" التركية لصناعة اللحوم، أحدى شركات مجموعة "أبيك"، في صفقة بلغت قيمتها 28.3 مليون دولار.

وصرحت سنيورة أنها "أطلقت عملياتها في الجمهورية التركية بعد الاستحواذ على شركة تراكيا لصناعة اللحوم، مالكة العلامة التجارية (Polonez)، في صفقة بلغت قيمتها 28.3 مليون دولار".

وذكر البيان، أن وحدة "سنيورة" قد استحوذت في الأردن على حصة 77% من أسهم الشركة التركية.

وقال رئيس مجلس إدارة "أيبك"، رئيس مجلس إدارة "سنيورة"، طارق العقاد، إن استحواذها على الشركة التركية "إضافة نوعية لسنيورة".
وأضاف العقاد "السوق التركي سيكون ركيزة أساسية لوصول منتجات سنيورة الى الأسواق الأوروبية والعالمية".

وتابع، أن الشركة تخطط للتوسع وزيادة حصتها السوقية، الإقليمية والدولية، من خلال توسيع خطوط الإنتاج في مصانعها القائمة، واستهداف أسواق جديدة.

بدوره، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة "سنيورة"، مجدي الشريف، أنه سيتم العمل على تحسين وتطوير خطوط الإنتاج الحالية في شركة "تراكيا"، مشيرا إلى أنها ستساهم في تعزيز إيرادات وأرباح الشركة وتدعيم مركزها المالي، وزيادة مبيعات سنيورة بحوالي 40 مليون دولار عام 2021.

ويشار إلى أن شركة "سنيورة" تابعة للمجموعة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك القابضة"، ومقرها الرئيسي في القدس ، ولها أنشطة في الأردن والسعودية والإمارات.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد