الاحتلال ينفذ سلسلة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية

اعتقالات - ارشيف

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، إذ اعتقلت كلا من: مجد جرار (٣٠ عاما) من مدينة البيرة، وسعد زلوم (٢٢ عاما) من حي عين مصباح برام الله، ومحمد سليمان كنعان (٣٩ عاما) من بلدة بيرزيت، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الإحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة أسرى محررين، ونكلت برابع وسط مواجهات في بلدة جبع جنوب جنين.

كما اعتقلت الشاب شادي عبد الرؤوف صبيحات في الثلاثينات من عمره وهو من قرية رمانة غرب جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: مراد وليد ملايشة، ومحمد محمود علاونة، ومراد محمد فشافشة، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، فيما نكل جنود الاحتلال بالأسير المحرر لطفي طاهر ملايشة واعتدوا عليه بالضرب المبرح واحتجزوه لساعات، كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

وفي بلدة الخضر، جنوب بيت لحم ، قامت قوات الاحتلال فجر اليوم، باعتقال شابين، وهما: الأسير المحرر إبراهيم سليمان دعدوع (21 عاما)، ومحمود أحمد عيسى (21 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

واندلعت مواجهات في منطقة محيط برك سليمان على الشارع الرئيس القدس - الخليل إثر اقتحام الخضر، أطلق خلالها الاحتلال قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، ستة مواطنين من محافظة طولكرم بينهم أسيران محرران، إذ اعتقلت خالد عدنان عطية الزبدة، ومنصور منصور ادحيلية، والأسير المحرر أمجد وليد سليمان نعالوة (34 عاما)، ومحمود مهنا من ضاحية شويكة شمال طولكرم، والأسير المحرر مهدي حسن حامد (29 عاما)، وأحمد سمارة من بلدة بلعا شرق طولكرم.

كما داهمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، منزل المواطن، سعيد ابو علي في مدينة أريحا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، المواطن، عبد الغفار دوفش( 29 عاماً) بعد تفتيش منزله و العبث بمحتوياته،  كما داهمت بلدة ترقوميا غرب لمحافظة، و جابت دوريات الاحتلال عدة أحياء في المدينة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ربيع الصياد (42 عاما)، وعيد شبانة (21 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة الطور، كما اعتقلت الشاب طارق مروان عبيد (21 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي عبيد بالعيسوية.

وحول اعتقالات مدينة نابلس ، فإن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم، قرية تل جنوب غرب المدينة، وداهمت منزل المواطن مالك بلال اشتية (27 عاما)، واعتقلته،  كما اعتقلت المواطن عاصم جميل اشتية (26 عاما)، من حي رفيديا في نابلس وهو من سكان قرية تل.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى، قد اعتقلت المواطن موسى محمد دويكات، من منزله خلال اقتحامها بلاطة البلد شرق نابلس.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد