بالصور: غزة: الداخلية تُوقع مذكرة تفاهم مع الصليب الأحمر للعام 2021

الداخلية بغزة تُوقع مذكرة تفاهم مع الصليب الأحمر

وقعت وزارة الداخلية بغزة، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للعام التاسع على التوالي، والتي تحكم طبيعة التعاون المشترك، وترتيب، وتوجيه أنشطة اللجنة الدولية مع إدارات وأجهزة الوزارة المختلفة.

ووقَّع الاتفاقية عن وزارة الداخلية ماهر الرملي مستشار وزير الداخلية للشؤون الدولية، وعن اللجنة الدولية للصليب الأحمر إجناسيو كسارس، مدير البعثة الفرعية للصليب الأحمر في قطاع غزة.

جاء ذلك، بحضور محمد النخالة مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالمديرية العامة للتدريب، ومن اللجنة الدولية للصليب الأحمر مدير دائرة الإعلام والنشر يوسف اليازجي.

بدوره قال الرملي "نسعى من خلال هذه الاتفاقية، وهذا التعاون المشترك مع الصليب الأحمر، إلى الارتقاء بالكادر الأمني، والشرطي، عبر ورش العمل، والدورات المختلفة التي تعقدها اللجنة الدولية لمنتسبي الوزارة، في مجال إنفاذ القانون".

وثمّن الرملي الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الدولية على صعيد الخدمات التدريبية التي يقدمها لضباط الوزارة وطواقم الخدمات الطبية، والخدمات التي يقدمها لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والارتقاء بهم ليكونوا عناصر بناءة في المجتمع.

من جهته، أوضح إجناسيو كسارس أن لقاء اليوم يأتي في إطـار التعاون المستمر مع وزارة الداخلية، وأحد ثمار هذا التعاون توقيع هذه الاتفاقية

وقال: "نحن اليوم نجدد توقيع مذكرة التفاهم للعام التاسع على التوالي لتطوير ورفع كفاءة طواقم وزارة الداخلية في عدة مجالات".

وأكد كسارس على أهمية استمرار التعاون والحوار مع وزارة الداخلية للتغلب على التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

يذكر أن وزارة الداخلية واللجنة الدولية توقعان في كل عام مذكرة تفاهم مشتركة، تحدد طبيعة التعاون المشترك في مجال تطبيق مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان، وهذه المذكرة تُوقّع للعام التاسع على التوالي.

9099fd88-2504-4a6f-90ae-2e54c8c30d28.jpg
c75f7bf8-29c1-47c2-a778-dd9c33b311cf.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد