مروان أبو راس يطالب بدعم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة

مروان أبوراس

طالب النائب د. مروان أبو راس مقرر لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي ب غزة ، بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يتزامن مع الأول من مارس في كل عام، جميع الجهات الرسمية المحلية والدولية بدعم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة.

وأكد النائب أبو راس خلال مشاركته في فعالية نظمها جهاز الدفاع المدني أمام مقر المجلس التشريعي، وبحضور اللواء زهير شاهين مدير عام الدفاع المدني في غزة، أن لجنة الداخلية بالتشريعي تتابع وبكل اهتمام عمل جهاز الدفاع المدني، الذي يبذل الكثير من الجهد للقيام بواجبه رغم الحصار وقلة الإمكانيات والمعدات المتاحة.

وثمن د. أبو راس جهود جميع أفراد جهاز الدفاع المدني الذين يضحون بأرواحهم حفاظاً على حياة المواطنين ومقدراتهم أوقات السلم والحرب، شاكراً استجابتهم السريعة لنداءات المواطنين 

ووجه مجموعة من الرسائل للمجتمع الدولي والأمم المتحدة و مطالبتهم بالضغط على الاحتلال لإدخال كامل العتاد والمركبات اللازمة للدفاع المدني للوقوف أمام مسؤولياته الإنسانية، داعياً مؤسسات حقوق الإنسان في داخل فلسطين وخارجها بملاحقة الاحتلال ومقاضاته في المحاكم الدولية على جرائمه المرتكبة ضد الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد