غزة:وكيل وزارة الحكم المحلي يشيد بأداء بلدية جباليا النزلة الإداري والمالي

وكيل وزارة الحكم المحلي يشيد بأداء بلدية جباليا النزلة الإداري والمالي

استقبل رئيس بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة م. مازن النجار في مكتبه وفدا من وزارة الحكم المحلي برئاسة الوكيل م. أحمد أبو راس، بحضور ممثلين عن المجلس البلدي وإدارات البلدية المختلفة.

وتفقد وكيل الوزارة مقر البلدية والتحديثات التي طرأت على عمل الأقسام والدوائر خاصة في منظومة قلم الجمهور.

كما عرض عدد من مدراء البلدية تقارير مرئية موجزة عن أهم الإنجازات المنفذة في القطاع المالي، من حيث تحسين الإيرادات وتقليص فواتير الديون المستحقة للموظفين أو للأطراف الخارجية.

فيما تم عرض ملخص عن أهم المشاريع المنفذة في مختلف مناطق النفوذ وخاصة تلك التي تتعلق بتطوير منظومتي الصرف الصحي ومياه الأمطار، وكذلك استعراض المشاريع المنوي تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

وتم عرض تقرير موجز عن مشروع master plan ومشروع تطوير الواجهة البحرية الذي أعده فريق مختص، وكذلك عن مشروع ربط شبكات الصرف الصحي بمنظومة المعلومات الجغرافية GIS.

وناقش رئيس البلدية وإدارتها مع وكيل الوزارة والوفد المرافق له بعض الإشكالات المتعلقة بمنح التراخيص من اللجنة المركزية للتنظيم، وأخرى متعلقة بأراضي الأقساط وتسجيل مرافق البلدية باسمها، والأراضي التي استقطعت لإنشاء مدارس لصالح وزارة التربية والتعليم، وغيرها.

من جهته أثنى وكيل وزارة الحكم المحلي م. أحمد أبو راس بالنهضة المتحققة في الفترة الآخيرة على يد المجلس البلدي ورئاسته في غضون أقل من عام على استلامهم لمهامهم مؤكدا ضرورة المضي في هذا الطريق حتى تكون البلدية قادرة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشاد الوكيل بالتحديثات والتطويرات الإدارية والمالية، خاصة التحسينات التي استهدفت إعادة هيكلة منظومة استقبال المراجعين في مقر البلدية.

من جهته جدد رئيس البلدية م. مازن النجار الترحيب بزيارة الوكيل والوفد المرافق له، مؤكدا مضي البلدية ومجلسها، وإدارتها في تطوير العمل بما يتحدى العوائق المفروضة، ويسعى لتحقيق الإنجاز في ظل كل هذه الصعوبات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد