ماراثون لذوي الاعاقة في نابلس دعما للأطفال والأسرى

نابلس / وكالات/ نظم الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة في محافظة نابلس، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات العاملة في قطاع الاعاقة، ماراثونا رياضيا لذوي الاعاقة، وذلك دعما للأطفال وللأسرى، تحت شعار "من أجلكم أطفالنا وأسرانا نستكمل المسيرة".

 

وشارك في الماراثون ما يزيد عن 150 طفلا وطفلة من مدارس "تربية نابلس" وتربية جنوب نابلس"، وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وجمعية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، واللجنة المحلية للتأهيل في مخيم عسكر.

 

وانطلق الماراثون بحضور ممثل محافظة نابلس تيسير نصر الله، وممثل البلدية عاصم سالم ، ونائب مدير التربية والتعليم لطفي ياسين، وممثلي عدد من مؤسسات المحافظة وفعالياتها المختلفة.

 

وقال الناطق باسم الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة سامر عقروق: "أردنا، وبالتعاون مع المؤسسات الداعمة، ان نوجه صرخة ونداء الى المجتمع حول وجوب حصول الطفل الفلسطيني بشكل عام على حقة في الحياة الكريمة واللعب والترفيه، والتأكيد كذلك على أن الأطفال ذوي الاعاقة هم أشد حاجة الى تلبية متطلبات حياتهم الكريمة، وانهم كغيرهم من الاطفال يستطيعون الانجاز والتفوق والابداع وممارسة الرياضة بأنواعها، خاصة اذا توفرت البيئة الموائمة".

 

وحول تضمين قضية الاسرى في شعار الماراثون، اكد العقروق التزام الاتحاد بالثوابت الوطنية وبقضية الاسرى، مضيفا أن الاتحاد "أراد ارسال رسالة الى العالم للكشف عن حجم المعاناة التي يعيشها ما يزيد عن 6000 انسان فلسطيني يحتجزن في سجون الاحتلال، وبينهم عدد من الاسرى ذوي الاعاقة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد