مصرع 9 مواطنين منذ بداية العام

ارزيقات: حوادث السير هي المصدر الرئيسي للقتل في المجتمع الفلسطيني

لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية

قال العقيد لؤي ارزيقات المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية، اليوم الأحد، إن أكثر من 9 مواطنين من بينهم 3 في المنخفض الجوي الأخير لقوا مصرعهم جرّاء حوادث السير منذ بداية العام الجاري.

وأضاف ارزيقات في حديث لإذاعة أجيال، تابعته سوا، أن "ما يقارب من 25 لـ 30 حادثا وقع في مختلف المحافظات يومياً، وفي العام الواحد ما يقارب 100 لـ 120 حالة وفاة، و10 آلاف حادث سير، ونأمل أن يكون هذا عبرة للسائقين".

وأوضح أن حوادث السير هي المصدر الرئيسي للقتل في المجتمع الفلسطيني، خصوصاً في المنخفضات الجوية، وحالات الطقس السيئة، حيث يوجد تجاوزات كبيرة من المواطنين وعدم الالتزام بقوانين السير والسرعة المسموحة وترك مسافة كافية بين المركبات.

وأكد ارزيقات، على أنه يتم تحرير مخالفات اعتماداً على القرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء في حالة الطوارئ من آذار/مارس الماضي حتى الآن بحق الأشخاص المخالفين لإجراءات الطوارئ والبروتوكول الصحي.

وأفاد بأن المخالفات عبارة عن ثلاث فئات، الأولى للمواطنين في الأماكن العامة 100 شيكل، والحافلة 200 شيكل، أما صاحب المؤسسة 500 شيكل.

ونوه ارزيقات إلى أنه كان يوجد بعض الإشكاليات وتم تعديلها واعتمادها في المحاكم، حيث تم تحرير ما يقارب 243 ألف مخالفة، مطالبًا جميع المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

يذكر أنه قد وقع حادث سير مساء أمس الأحد، أدى إلى مصرع شخصين، وإصابة اثنين آخرين بجراح مختلفة على طريق وادي سعير شرق الخليل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد