الصحة: لا يوجد تاريخ محدد لوصول لقاحات كورونا إلى فلسطين

كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، اليوم الاثنين، إنه كان من المفترض وصول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا منتصف الشهر الماضي، ولكن تأخرت ولم تصل، ولم يتم معرفة الموعد القادم ولا يوجد تاريخ محدد لذلك.

وأوضح الشخرة في حديثٍ له عبر "تلفزيون فلسطين" تابعته "سوا"، أنه تم إعطاء موعد لوصول اللقاحات في آخر شهر فبراير الماضي، حتى يتم اعطاءها لمن يحتاجها حسب التصنيفات المحددة من وزارة الصحة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الاحتلال سبّب في إعاقة وصول اللقاحات.

وقال: "نحن دولة لا يوجد لدينا مطارات، أو معابر وحدود، فكل الاجراءات مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، وكان هناك نداءات لمنظمة الصحة ل فتح الاحتلال المجالات أمام اللقاحات لوصولها".

ونوه الشخرة إلى أنه في حال استمر الارتفاع الكبير والسريع بالمنحنى الوبائي لكورونا في فلسطين، والذي سببه الطفرات الجديدة وعدم التزام المواطنين في إجراءات السلامة والوقاية التي وضعتها الوزارة ويتابعها الأمن، ستوصي الصحة بالإغلاق الشامل للحكومة الفلسطينية.

وطالب المواطنين بالالتزام وعدم الاختلاط وتجنب اللامبالاة، موضحاً بأن هذا قد يساهم في انخفاض أعداد المصابين، ولكن وفق التصاعد المشهود في هذه الأيام والمناشدات التي قدمها مدراء الصحة في الوطن، فنحن نتجه نحو الأسوأ وعلى وشك دق ناقوس الخطر لهذا الوضع الراهن والذي قد يؤدي لكوارث صحية. وفق قوله

وأوضح الشخرة أنه سيتم تقييم الحالة الوبائية من خلال الطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة، مشيراً الى أن هناك نقاش مرتقب مع لجنة الطوارئ العليا؛ للنظر في توصيات الصحة في التشديد حال استمر الوضع على حاله.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت ظهر اليوم تسجيل 16 وفاة و1724 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة و غزة ، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد