الإمارات: اتحاد الملاكمة يوقع اتفاقية تعاون مع إسرائيل

ملاكمة

ناقش حسن الحمادي أمين عام اتحاد الملاكمة في دولة الإمارات، وياكوف فولوتش أمين عام الاتحاد الإسرائيلي للملاكمة، خلال اجتماع افتراضي، عقد بينهما أمس الأول آفاق التعاون المستقبلي بين الاتحادين.

واتف الطرفان على عقد لقاءات مشتركة في المرحلة المقبلة، بحضور رئيس الاتحاد الإماراتي، ونظيره الإسرائيلي للتنسيق حول تبادل الخبرات والمعسكرات، والبرامج والمبادرات التي تصب في مجال تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها، وصناعة الأبطال بشكل احترافي.

وأكد الحمادي أن اتحاد الإمارات من فتح على الجميع، ويتبادل تجاربه الناجحة مع كل الراغبين، في مختلف قارات العالم، حيث سبق له توقيع اتفاقية تعاون مع نظيره الكرواتي في عام 2020، كما بدأ العام الجاري بالاجتماع مع الاتحاد البحريني، والاتفاق على التعاون المشترك على مستوى المعسكرات والبطولات وبناء الكوادر.

وأضاف أنه سيتم التعاون مع الجانب الإسرائيلي لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والبرامج التي تسهم في تطوير رياضة الملاكمة لدى الجانبين.

وقال الحمادي: «تجربتنا رائدة على المستويين الخليجي والآسيوي، فالإمارات كانت من أوائل الدول في منطقة الخليج التي أسست اتحاداً للملاكمة، وأقامت المسابقات ونظمت أول بطولة خليجية للمنتخبات على مستوى الكبار، ثم نظمت أول بطولة خليجية على مستوى منتخبات الناشئين والشباب، وساعدت أشقاءها في منطقة الخليج لتأسيس اتحادات للملاكمة، وتولت بدورها الإشراف على تأسيس اللجنة التنظيمية الخليجية، لدعم تطوير اللعبة بالمنطقة، كما تعتبر مركزاً قارياً للملاكمة في آسيا، في ظل تولي أنس العتيبة رئاسة الاتحاد الآسيوي اعتباراً من 2018، ونحن فخورون بتجربتنا، ونرحب بالتعاون مع الجميع».

المصدر : الإتحاد الإماراتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد