سفير الامارات يصل إسرائيل ويلتقي نتنياهو يوم غد

محمد آل خاجة - سفير الامارات لدى اسرائيل

قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم الاثنين إن سفير دولة الامارات لدى اسرائيل محمد آل خاجة وصل الى تل أبيب وبعد إجراء فحص كورونا سيلتقي وزير الخارجية غابي اشكنازي ويقدم أوراق اعتماده الى الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين.

ووفقا لاتفاق تم التوصل إليه بين وزارتي الخارجية في اسرائيل والامارات سيصل خاجة الى اسرائيل على متن طائرة خاصة ويغادر على الفور الى الفندق حيث سينتظر نتائج فحص كورونا.

وأوضحت الصحيفة أنه اذا جاءت النتيجة سلبية فسوف يتوجه الى وزارة الخارجية ويقدم نسخة من كتاب التعيين الى مدير عام وزارة الخارجية ألون أوشفيتس ثم يلتقي بالوزير اشكنازي ، وبعد الظهر سيصل خاجة الى ديوان الرئاسة لتقديم أوراق اعتماده الى الرئيس الاسرائيلي وسيتم استقباله من قبل الأوركسترا العسكرية التي ستعزف النشيدين الاماراتي والاسرائيلي.

وبحسب الصحيفة فإنه من المتوقع ان يلتقي سفير الامارات يوم غد الثلاثاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكتبه بالقدس، وسينضم الى خاجة الفريق الرائد في وزارة الخارجية الاماراتية الذي زار اسرائيل منذ حوالي اسبوعين ويبحث عن عقارات يمكن استخدامها من قبل السفارة فضلا عن البحث عن الفيلا التي سيقيم فيها خاجة مع زوجته وأطفاله الاربعة.

ومن المتوقع ان يعود السفير الجديد الى الامارات في نهاية هذا الاسبوع ثم يعود الى اسرائيل بعد العثور على مقر للسفارة ، حيث تشير التقديرات الى ان السفارة في اسرائيل ستفتح بعد عيد الفصح والانتخابات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد