لجنة الانتخابات توضح إجراءاتها لما بعد مرحلة النشر والاعتراض

هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية

أفاد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، اليوم الاثنين، بأنه فور انتهاء فترة النشر والاعتراض التي انطلقت اليوم، ستقوم اللجنة بالإعلان عن نشرة الترشح التفصيلية، وشرحها لممثلي الفصائل الفلسطينية، وتوضيح آليات الترشح وشروط قبول القوائم؛ وذلك بهدف مرور فترة الترشح بشكل مريح لكافة الأطراف المُشاركة في الانتخابات.

وقال كحيل في حديثٍ له عبر "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن سجل الناخبين المبدئي سينشر اليوم بعد معالجة البيانات في فترة التسجيل وإزالة الوفيات، ثم عرضها في المراكز التي عددها 1090 مركزًا موزعين على محافظات الوطن، بهدف تأكد المواطن من بياناته في المركز الانتخابي.

وأضاف: " إذا كان لدى المواطن أي طلب لتعديل بياناته يتقدم للمركز، أو الاعتراض على أي سجل ناخب لم يستوفي الشروط".

وبخصوص التوضيح الذي صدر أمس من اللجنة بشأن الترشح، قال: "كان هناك رسائل ومقالات عديدة تُكتب عن موضوع الترشح (..) نحن أوضحنا للعامة لأننا لا نقوم بالرد الفردي؛ حتى تصل المعلومة للجميع".

اقرأ أيضا/ لجنة الانتخابات تصدر توضيحا مهما بشأن الترشح للانتخابات التشريعية 2021

وأوضح كحيل أن الترشح سيكون على قاعدة القوائم، بحيث تكون الأعداد اقلها 16 وأكثرها 32، مشيراً الى أن القانون لا يقبل مرشحين فرديين، وانما فقط قوائم انتخابية.

ولفت إلى أن هذه العملية ستمتد لمدة ثلاثة أيام، للعمل بعدها على إخراج السجل النهائي التي ستُجرى عليه الانتخابات سواءً التشريعية في 22 مايو أو الرئاسية في 31 يوليو.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد