خاص: أبو يوسف لسوا: المشاورات جارية وخيارنا قائمة موحدة باسم منظمة التحرير

أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمين عام جبهة التحرير واصل أبو يوسف، مساء اليوم الأحد، أن هناك مشاورات ما زالت جارية حول شكل القائمة التي سنشارك بها في الانتخابات الفلسطينية.

وأوضح أبو يوسف في تصريح لوكالة "سوا" الإخبارية، أن جبهة التحرير كانت واضحة خلال المشاورات مع الفصائل وقالت إن خيارها هو أن يكون هناك قائمة موحدة باسم منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف "على أن تكون تلك القائمة بالأساس للفصائل المنضوية تحت مظلة منظمة التحرير، وعلى من يريد من الفصائل الأخرى الانضمام، يمكنه ذلك".

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد قد صرح، صباح اليوم، أن هناك خمسة فصائل فلسطينية أعلنت موافقتها رسمياً على خوض غمار الانتخابات التشريعية بقائمة مشتركة مع حركة فتح.

وأكد الأحمد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، على موافقة اللجنة المركزية لحركة فتح بالتحالف مع الفصائل الخمسة التي أعلنت موافقتها بالتحالف مع الحركة للانتخابات، معلناً في السياق ذاته أن الحركة بدأت الاتصالات معها من أجل الاتفاق النهائي للتحالف والوصول لصيغة مشتركة بينهما.

وقال الأحمد، إن النقاشات مفتوحة مع بقية الفصائل الأخرى في الدخول لهذه الانتخابات بقائمة مشتركة، مضيفاً أن الأيام القليلة القادمة ستكون حاسمة في إطار هذه المناقشات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد