دعا الدول المانحة الوفاء بتعهداتها المالية

ابو هولي يثمن الدعم الياباني للأونروا بقيمة 40 مليون دولار

أحمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد ابو هولي، تبرع اليابان لدعم ميزانية "الأونروا" مالياً بقيمة 40 مليون دولار لدعم موازنتها الاعتيادية للعام 2021 .

وقال ابو هولي في بيان صحفي، صدر اليوم الأحد، الدعم المالي المقدم من اليابان سيساهم في استمرار الأونروا في تقديم خدماتها الاساسية في مناطق عملياتها الخمسة لما يقارب لـ 5.9 مليون لاجئ فلسطيني والتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين، وتمكين الاونروا من صرف رواتب موظفيها في الاشهر القادمة.

ولفت الى ان اليابان من المانحين الرئيسيين للأونروا، ومن الداعمين لعملها في تقديم خدماتها الانسانية للاجئين الفلسطينيين الى حين ايجاد حل عادل لقضيتهم طبقاً لقرارات الامم المتحدة.

واضاف ان اليابان ساهم في الأعوام الماضية من تمكين الاونروا من التغلب على ازماتها المالية من خلال تقديم تمويل اضافي لميزانية الاونروا.

واوضح ان اليابان لم تقتصر على دعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال تمويل ميزانية الاونروا، بل من خلال تقديم مساعدات عينية ومستلزمات واجهزة طبية شملت اجهزة ومولدات الأوكسجين واجهز الضغط واسرة طبية واجهزة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة ومواد تعقيم للمخيمات الفلسطينية من خلال دائرة شؤون اللاجئين لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وقال ابو هولي ان اليابان هو صديق الشعب الفلسطيني، وداعم لحقوقه المشروعة في العودة الى دياره وتقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا ابو هولي الدول المانحة والممولة للأونروا الوفاء بتعهداتها المالية وفي رفع سقف مساهماتها والتبرع بتمويل اضافي لتحقيق الاستقرار المالي لميزانية الأونروا للعام 2021 للحيلولة دون الوقوع في ازمات جديدة تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين .

وأكد ابو هولي ان دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تعمل مع الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين على حث المانحين على دعم الأونروا مالياً لتمكينها من القيام بدورها المنوط به وفق التفويض الممنوح له بالقرار 302 .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد