سبب وفاة محمود يوسف محمود البرلماني المصري

سبب وفاة محمود يوسف محمود البرلماني المصري

أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم الاحد 28 شباط 2021، وفاة نائب مجلس الشعب السابق محمود يوسف محمود بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بعد إصابته منذ عدة ايام.

وقالت وسائل الاعلام إن البرلماني المعتقل محمود يوسف، توفي ظهر اليوم داخل مستشفيي قفط المركزي بمحافظة قنا عن عمر يناهز 64 عاما، مشيرة الى ان وفاته بسبب الاهمال الطبي المتعمد.

وأوضحت صحيفة نوافذ المحلية، أن البرلماني محمود يوسف محمود نقل إلى المستشفى منذ أسبوعين، من جهاز الأمن الوطني بقنا، بعد إصابته بفيروس كورونا، وتدهور حالته الصحية.

واشارت الصحيفة الى ان تم اعتقال البرلماني محمود يوسف محمود تم اعتقاله لمدة اربع سنوات واعيد اعتقاله منذ عدة اسابيع وذلك قبل اصابته بفيروس كورونا داخل السجن.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد اعلنت عن تخطي ذروة الموجة الثانية من كورونا، مناشدة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية العامة للتخلص من هذه الموجة.

وقالت نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة المصرية في تصريح: "تعدينا مرحلة الآلاف في الإصابات وعدد الوفيات متوقع نزوله، ولكن بعد فترة من انخفاض عدد الإصابات".

من جهة أخرى، أشارت عاصم إلى أنه سيتم فتح موقع حجز لقاح كورونا صباح الغد الأحد للتسجيل لأصحاب الأمراض المزمنة، موضحة أنه ستكون هناك رسائل نصية من البيانات المركزية لأصحاب الأمراض المزمنة لحثهم على التقدم للحجز.

وأضافت: "اللقاحات المصرية ما زالت في مراحل التجارب الإكلينيكية وفي المراحل الأولى وتحتاج إلى بعض الوقت، ولا نستطيع تطبيقها على المواطنين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد