بمشاركة طلبة جامعة فلسطين

غزة: الضمير تنظم نموذج محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية

الضمير تنظم نموذج محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، نموذج محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية في جامعة فلسطين، وذلك على مدار يومي الأربعاء 24-25 فبراير 2021، بمشاركة عدد (110) طالب وطالبة، من طلبة جامعة فلسطين بمدينة غزة .

وشارك في اختتام فعاليات مبادرة المحاكاة الصورية للانتخابات الرئاسية في جامعة فلسطين كلاً من الأستاذ علاء السكافي المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير، والدكتور محمد أبو الخير ممثل لجنة الانتخابات المركزية، والدكتور كامل مطر والدكتور نائل شلط ممثلين عن جامعة فلسطين والأستاذ محمد البردويل منسق المشروع.

وتأتي هذه الفعالية ضمن أنشطة مشروع من حقي أن أختار، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية ضمن مشروع "الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني" الممول من الاتحاد الأوروبي.

وبدأت فعاليات المحاكاة الصورية للانتخابات بتقسيم مراحل العملية الانتخابية على يومين، اليوم الأول وقد شمل على مرحلة تسجيل الطلبة في سجل الناخبين حيث بلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي 115 طالبة وطالبة "نشر أسماء الناخبين"، واختيار المراقبين، و فتح باب الترشح، حيث تم اختيار ثلاثة مرشحين للرئاسة، واختيار وكلاء المرشحين، والدعاية الانتخابية.

وشمل اليوم الثاني على مرحلة عرض البرامج الانتخابية للمرشحين الثلاثة، ومرحلة الاقتراع حيث بلغ عدد المقترعين 106 طالب وطالبة، بالإضافة إلى مرحلة الفرز، ومرحلة اعلان النتائج وفوز أحد المرشحين.

وبالجدير بالذكر أن المبادرة هدفت إلى المحاكاة الصورية للانتخابات الرئاسية في جامعة فلسطين، ورفع وعي الطلبة بمراحل العملية الانتخابية وتطبيقها من ناحية عملية وحثهم على المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد