بلدية غزة تناقش مشروع تطوير مناطق في حي الشجاعية

بلدية غزة مع أهالي حي الشجاعية

ناقشت بلدية غزة مع أهالي حي الشجاعية، اليوم السبت، مشروع تطوير جزء من منطقة "بيارة الحاج عادل الشوا" جنوب شارع المنصورة شرق المدينة ضمن جهود البلدية الهادفة لتعزيز إشراك المجتمع المحلي في عملية اتخاذ القرار.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري عُقد في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي، حضره عضو المجلس البلدي لؤي عياد، ومنسق المشروع في البلدية المهندس مهند صالحة، و المهندسة رنا زيارة من وحدة التعاون الدولي في البلدية، وممثلين عن صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، ولفيف من وجهاء وأهالي الحي.

وأكد المهندس لؤي عياد أن بلدية غزة بذلت جهوداً كبيرة لتطوير المنطقة وتخصيص مشروع تطويري لها ضمن المشاريع التي تنفذها البلدية في كافة أماكن المدينة، وهي تسعى لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى في مناطق مختلفة في المدينة وفقاً للإمكانيات المتاحة لدى البلدية.

وأضاف عياد، أن المنطقة تم اختيارها وفق عدة معايير وهي الكثافة السكانية العالية، وعدم وجود بنية تحتية لها، وتعاني من مشكلة في تصريف مياه الأمطار خلال المنخفضات الجوية، بالإضافة إلى قدم شبكات المياه والصرف الصحي.

وبدوره أوضح المهندس مهند صالحة، أن المشروع يشمل تطوير المنطقة البالغ مساحتها الإجمالية نحو 4000 ألف متر مربع، وإنشاء شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي لتصريف مياه الأمطار، وتبليط المنطقة ببلاط من نوع (انترلوك)، وتحسين مستوى الخدمات.

وأوضح صالحة، أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع اعتباراً من شهر نيسان/ إبريل المقبل بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بقيمة 190 ألف يورو، فيما تبلغ مدة تنفيذه نحو 4 شهور اعتباراً من تاريخ بدء التنفيذ.

من ناحيته، ناقش الحضور تفاصيل المشروع، وأهميته، وأهدافه، وأهم المشاكل المتوقع أن يساهم في حلها، إضافة إلى آلية التنفيذ وفق المخططات والمدة الزمنية المحددة، والتعاون بين أهالي المنطقة والبلدية لتذليل أي عقبات قد تطرأ خلال عملية تنفيذ المشروع.

واتفق المشاركون في ختام اللقاء على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق بين البلدية والمواطنين في المنطقة خلال مرحلة تنفيذ المشروع وتذليل أي عقبات قد تواجه أو تبطئ عملية التنفيذ.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد