كازاخستان تقدم مساعدات طبية إلى فلسطين

كازاخستان

قررت دولة كازاخستان، تقديم مساعدات طبية لدولة فلسطين للمساهمة في مجابهة فيروس كورونا ، في إطار رئاستها لمؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا (CICA)، بجانب العراق وأفغانستان. 

وتمت المراسم الرسمية بمقر وزارة الخارجية الكازاخستانية، يوم أمس الجمعة، بمشاركة النائب الأول لوزير الخارجية "شحرات نوريشيف"، والمدير التنفيذي للأمانة العامة لـ(CICA)، ومدير مؤسسة "خلق" (HALYK) الخيرية، وسفير دولة فلسطين لدى كازاخستان منتصر أبو زيد، والقائم بالأعمال الأفغاني، والقائم بالأعمال العراقي المؤقت. 

وقُدمت المساعدات الخيرية من قبل المؤسسة الخيرية الكازاخستانية "خلق"، والتي أسستها "دينارا كوليبايف" نجلة الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان "نور سلطان نازاربايف". 

وقال نوريشيف خلال المراسم الرسمية التي أعدت بهذا الخصوص، إن بلاده تقدم مساعدات إنسانية للدول الصديقة، في إطار بناء إجراءات الثقة لـ(CICA)، المتعلق بـ"الأمن الوبائي والصحة العامة والأدوية"، ما يؤكد الحاجة الخاصة للدعم المتبادل في المجتمع الدولي. 

من جهته، تقدم السفير أبو زيد بالشكر لكازاخستان على هذه اللفتة الكريمة، مشيرا إلى أن شركة اتحاد المقاولين الـ(CCC) ستتكفل بشحن الأدوية من كازاخستان إلى فلسطين عبر المملكة الأردنية الهاشمية. 

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد