حماد: قرار الانتخابات حصل على أغلبية ساحقة لدى حماس

ضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد، مساء اليوم الخميس، أن قرار الانتخابات حصل على أغلبية ساحقة لدى حماس في الأقاليم الثلاثة، مضيفاً أن الحركة لم تحسم موقفها بعد بشأن شكل مشاركتها في الانتخابات القادمة.

وأشار حماد في حديث لإذاعة "الأقصى"، إلى أن الخيار المفضل لدى حماس هو القائمة الموحدة مع الفصائل التي تتوافق مع الحركة في خيار المقاومة، لافتاً إلى أن الانتخابات هي أمل الشعب الفلسطيني ليتوحد ضد الاحتلال ويتمسك بالثوابت الوطنية والمقدسات.

ونوه إلى أن "المقاومة مشروعة بكافة أشكالها الشعبية والمسلحة في سبيل الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا"، مشدداً على أن فلسطين هي أرض وقف إسلامي ولا يجوز لأحد التخلي عن شبر منها.

وبشأن الانتخابات الداخلية للحركة أوضح حماد أن الانتخابات الداخلية مبدأ راسخ في حماس لاختيار قيادة الحركة بشفافية ونزاهة، مؤكداً أن المرحلة الأولى من انتخابات الحركة انتهت وتم اختيار القيادات الميدانية الدعوية في القطاع.

وحول اتفاقية الغاز، أكد أنه يجب أن تعرض اتفاقية الغاز التي وقعتها السلطة على الشعب الفلسطيني صاحب الحق في الغاز، داعياً الشعب الفلسطيني للاحتجاج على اتفاقية الغاز للحفاظ على حقهم بهذا الغاز.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد