لم نسجل إصابات بالطفرات الجديدة

القدرة لسوا: نحتاج تطعيم مليون و200 ألف مواطن في قطاع غزة

المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، مساء اليوم الخميس، أن قطاع غزة ليس بمنأى من التحولات التي تشهدها المناطق المجاورة من انتشار لفيروس كورونا ودخول الموجة الجديدة.

وأوضح القدرة في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، أن هناك انخفاض واضح في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة وأيضاً في عدد الحالات التي تحتاج للعلاج، ولكن القطاع ليس بمنأى عما يجري من ارتفاع في أعداد الإصابات كما يجري في المحافظات الشمالية والداخل الفلسطيني.

ودعا كافة المواطنين إلى الحذر الشديد والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، مطالباً إياهم بعدم التراخي لحظة واحدة في الإجراءات الوقائية لضمان عدم نقل العدوى للفئات الأخرى من كبار السن.

كما طالب القدرة المواطنين بضرورة الاسراع في التسجيل على منصة "صحتي" التابعة لوزارة الصحة من أجل تسجيل أسمائهم للحصول على اللقاح.

وقال "نتابع مع كافة الجهات المعنية من أجل تفير الكميات الكافية من أجل توفير الكميات الكافية لأبناء شعبنا من اللقاحات"، مضيفاً "وصلنا حتى اللحظة 22 ألف جرعة من اللقاح تكفي لـ11 ألف مواطن".

وأضاف أنه تم بدء حملة التطعيم يوم الاثنين الماضي للطواقم الطبية وسيتم الاستمرار في التطعيم وتوسيع دائرة الاستهداف لتصل لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وتابع القدرة حديثه "نحتاج لتطعيم ما يزيد عن مليون و200 ألف مواطن هم من الفئة العمرية التي تفوق سن الـ18 وفق برتوكول منظمة الصحة العالمية، منهم 16 ألف من الكوادر الصحية العاملة في الوزارة وغيرها".

وشدد على أن تلك الفئات تحتاج للاسراع في اعطاء اللقاحات لأنهم يعملون في الخطوط الأمامية في مواجهة هذا الوباء، بالإضافة للفئات المرضية التي تعتبر الفئات الأكثر تعرضاً لخطر الاصابة بالفيروس ومضاعفاته حيث أن هناك ما يقارب الـ150 ألف مواطن مصابون بأمراض مختلفة.

وقال "نطالب الجهات المعنية بضرورة توفير الكميات الكافية من اللقاحات لقطاع غزة، كما أن الاحتلال عليه التزامات قانونية تجاه شعبنا الفلسطيني بإعتباره القوة القائمة بالاحتلال وفق القانون الدولي واتفاقية جنيف".

وحول وصول الطفرات الجديدة من كورونا لقطاع غزة، أكد القدرة على أنه وحتى هذه اللحظة لم يسجل أي حالات بالطفرة الجديدة ولكن هذا لا يعني عدم وجود الطفرات في قطاع غزة.

وأضاف أن المناطق التي تقع حول القطاع تزداد فيها عدد الاصابات بالطفرات الجديدة وهذا الأمر يشكل تهديد مباشر على القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد