مشاهدة فيديو فضيحة مايا الجمال كامل

موقع يوتيوب

تصدر مقطع فيديو فضيحة مايا الجمال محركات البحث الشهيرة وموقع التواصل الاجتماعي في الخليج والوطن العربي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب فيديوهات تظهر مايا الجمال وهي تبكي على تطبيق التيك توك مما أثار جدلا واسعا بين النشطاء.

وأثار مقطع الفيديو جدلا واسعا في المملكة الأردنية الهاشمية وذلك لأنه مايا الجمال من أصول أردنية، حيث علق العديد من النشطاء البارزين ونواب أردنيين على المقطع داعين السلطات لتخدل لمنع تكرار ذلك الحداث الذي وقع على يد صديها في المانيا.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن مايا الجمال تعرضت الى الضرب من صديقها اليوتيوبر السوري جواني ، مما أثار غضب الكثير من مشتركي بقناة جواني بعد كثرة مشاكلة خلال الاشهر الماضية.

ونشرت منصات على اليوتيوب مقطع فيديو يظهر ضرب جواني لمايا الجمال عندما كانت سكرانة، فيما تبقي المعلومات الواردة غير صحيحة حيث لم يعلق أي مصادر مقربة او حكومية على ذلك.

وقالت نشطاء عبر موقع تويتر إن هناك مشاكل كبيرة بين جواني ومايا الجمال بسبب عادات المصاري وعدد المشتركين عبر منصاتهم الإلكترونية وخصوصا "اليوتيوب"، وذلك بعد العمل المشترك بينهم لمدة سنوات.

وبحسب المصادر فأن مايا الجمال تقيم في المملكة الاردنية الهاشمية، حيث تعمل مع العديد من اليوتيوبرز في الاردن والمشاهير من خلال تقديم محتويات جديدة الى الجمهور حيث ظهرت خلا الايام الماضية تشتم جواني وتحاكي قصص أخري عنه.

يذكر أن تيك توك هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية، تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة (3 دقائق لبعض المستخدمين).

وتعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016. في وقت لاحق، تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

يمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني. المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة. يتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها من الميزات مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية.

منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتا تيك توك ودوين شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم. اعتبارًا من أكتوبر 2020، تجاوز تيك توك أكثر من 2 مليار تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد