نتائج قبول المباحث العامة 1442 في السعودية

نتائج قبول المباحث العامة 1442 في السعودية

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية بالمملكة العربية السعودية البحث عن رابط نتائج المباحث العامة(رقيب، عريف، جندي) لعام 1442، بعد الاعلان عنها من قبل الجهات المتخصصة منذ ساعات، وذلك بعد نشر، نتائج المباحث العامة 1442، لجميع الرتب المعلن عنها في وقت سابق، لكافة الملتحقين في جميع محافظات المملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق، جرى استقبال طلبات القبول خلال الفترة من يوم 29 سبتمبر الجاري إلى يوم الثالث من أكتوبر المقبل، وتتضمن شروط القبول أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويُستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة.

ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويرفق المعدل التراكمي، وألا يقل طول المتقدم عن 168 سنتيمترا وأن يتناسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية.

وتشمل شروط القبول أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وأن تكون الهوية الوطنية سارية الصلاحية وقت التقديم.

ويحظر على المتقدم أن يكون سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظف في جهة حكومية، وألا يكون متزوجًا من غير سعودية.

نتائج قبول المباحث العامة 1442 في السعودية إضغط هنــــــا

ودعت نتائج المباحث العامة، كافة الملتحقين والمقبول في نتائج المباحث العامة(رقيب، عريف، جندي)، الالتزام بكافة البنود الصادرة عن الوزارة، مطالبا من الجميع بعدم التوجه الى مقرات الوزارة، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة.

المستندات المطلوبة:

1- طباعة نموذج طلب التحاق بالخدمة العسكرية من الموقع, والقيام بتعبئته وتوقيعه من الجهات المختصة, وإحضاره في موعد المراجعة.

2- صورتان طبق الأصل من المؤهل الدراسي والشهادات الإضافية المطلوبة للوظيفة.

3- عدد (4) صور واضحة ومكبرة من بطاقة الهوية الوطنية للمتقدم مع إحضار الأصل للمطابقة.

4- صورة من شهادة حسن السيرة والسلوك.

5- صورتان واضحة ومكبرة من سجل الأسرة للمتقدم إذا كان متزوجاً.

6- صورتان واضحة ومكبرة من بطاقة الهوية وسجل الأسرة لوالد المتقدم.

7- صورة واضحة ومكبرة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة أو حفيظة النفوس لجد المتقدم(إن وجد).

8- صورة واضحة ومكبرة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة أو حفيظة النفوس لولي أمر المتقدم مع ما يثبت ذلك (في حال عدم وجود والده).

9- صورة الهوية الوطنية للأم في حال لم تكن مضافة في سجل الأسرة للأب أو أي إثبات للأم.

10- عدد (8) صور حديثة وملونة ومكشوف الرأس مقاس (4*6) بالزي السعودي وتكون خلفية بيضاء.

11- إحضار نسختان من السجل الأكاديمي لحاملي درجتي البكالوريوس والدبلوم مع الأصل للمطابقة.

12- معادلة الشهادة من وزارة التعليم إذا كانت صادرة من خارج المملكة.

13- ملف بلاستيك شفاف علاق توضع فيه جميع الطلبات المذكورة أعلاه، وفي حال وجود نواقص يستبعد المتقدم من اللجنة.

التعليمات:

1- الحضور بالزي الرياضي: بنطلون أسود و فنيلة بيضاء لا تحتوي على أي شعار, وحذاء رياضي.

2- يجب التقيد بالمواعيد والمواقع المحددة للمتقدم.

3- يجب تحميل تطبيق (توكلنا) وإبراز النتيجة قبل الدخول, مع التقيد بالإجراءات والاحترازات الطبية للوقاية من فايروس كورونا المستجد (كوفيد19).

4- طباعة إشعار المراجعة, وإحضاره أثناء المراجعة.

5- يجب على المتقدم طباعة النموذج التالي وتعبئته بمنتهى الدقة والوضوح وإحضاره في موعد المراجعة (اضغط هنا لتحميل النموذج).

6- في حال تأخر أو غياب الطالب عن المراجعة في الوقت المحدد سيفقد حقه في استكمال إجراءات القبول والتسجيل, علماً بأن قبول الطالب المبدئي لا يعني قبوله نهائياً.

7- يمنع اصطحاب المرافقين (أياً كانت صلة القرابة).

ويحظر على المتقدم أن يكون سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظف في جهة حكومية، وألا يكون متزوجًا من غير سعودية.

ويتعين على المتقدم أن يجتاز كل إجراءات واختبارات القبول، وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها، ونوهت الإدارة بضرورة تعبئة البيانات بمنتهى الدقة.

وحذرت الإدارة العامة، أنه سيتم استبعاد كل من يوجد لديه اختلاف في بيانات التسجيل حسب الشروط المعتمدة، وتتم متابعة الشروط عبر الرابط المرفق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد