السعودية تسجل زيادة في حالات الإصابة بكورونا وتغلق 6 مساجد

تفشي كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، إحصائية جديدة لمستجدات كورونا  في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 353 حالة مؤكدة، وتعافي 280 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 2531، منها 483 حالة حرجة.

وبينت الوزارة، أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 376 ألفاً و21 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 367 ألفاً و15 حالة.

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل 5 حالات وفاة، وبذلك يصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 6475 حالة، وتم إجراء 45 ألفاً و388 فحصاً مخبرياً.

إلى ذلك، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية اليوم، 6 مساجد مؤقتاً في أربع مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس «كورونا» بين المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال سبعة عشر يوماً 141 مسجداً تم فتح 125 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة مرتادي بيوت الله وفق أعلى معايير السلامة.

وبيّنت أن المساجد المغلقة شملت ثلاثةً في منطقة الرياض، ومسجداً واحداً في كل من مناطق الشرقية، والحدود الشمالية، وعسير.

وأشارت إلى فتح 17 مسجداً، ستة منها في منطقة حائل، وخمسة في منطقة الرياض، واثنان في منطقتي الشرقية وتبوك، وواحد في منطقتي الحدود الشمالية ونجران، بعد اكتمال كل الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ونصحت وزارة الصحة السعودية، الجميع بسرعة التسجيل عبر تطبيق «صحتي» للحصول على اللقاح، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

المصدر : الشرق الأوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد