سبب وفاة رائد طه أبرز نجوم فرقة خليج عدن - ويكيبيديا من هو الممثل رائد طه

سبب وفاة رائد طه أبرز نجوم فرقة خليج عدن

أعلنت وسائل إعلام فنية، اليوم الاربعاء 24 يناير 2021، وفاة الفنان اليمني رائد طه بعد تعرضه الى أزمة قلبية حادة أدت الى وفاته على الفور صباح اليوم، في أحد مشافي العاصمة صنعاء عن عمر يناهز 32 عاما.

وقالت صحيفة اليمن نيوز، إن سبب وفاة الفنان اليمني رائد طه بعد  تعرضه الى أزمة قلبية حادة، نافيا كافة الانباء المنشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكتب أحد النشطاء عبر موقع تويتر :"وفاة احد أبرز نجوم فرقة خليج عدن الممثل رائد طه لطالما رسم الابتسامة على وجوهنا وهو على المسرح دعواتكم له بالرحمة نسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته".

إقرء/ي أيضا..جميع حلقات مسلسل شديد الخطورة على watch it - شاهد

وأكدت وسائل إعلام فنية، أن الفنان رائد طه، شارك في العديد من المسلسلات والافلام والمسرحيات التلفزيونية اليمنية، حيث لاقي شعبية كبيرة بين الجمهور من خلال تقدمه مسرحيات كبيرة ولافتة.

وأوضحت أن في عام 2005، اسس فرقة خليج عدن المسرحية الذي عادت الحركة الجماهرية الى اليمن بعد انقطاع دام لا كثر من سنوات، حصوصا عدن كوحدة من نهايات الحرب الاهلية في اليمن عام 1994.

وحققت مسرحياتهم نجاحا جماهيريا واسعا، وفي عام 2010 غادر مع فرقة خليج عدن المسرحية إلى برلين لتقديم مسرحيتهم الشهيرة معك نازل للجمهور الألماني لتصبح بذلك أول مسرحية يمنية تعرض في أوروبا.

الجدير بالذكر ان الممثل اليمني رائد طه، من مواليد مدينة عدن وخريج كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، شارك في العديد من الاعمال المسرحية والتلفزيونية، ومن ابرز اعماله المسرحية : عائلة دوت كوم، حلا حلا يستاهل، سيدتي الجميلة، معك نازل، كرت أحمر، على حركرك، وفي التلفزيون قدم مسلسلات مثل: أصحاب وفرصة أخيرة وبرامج مثل عالماشي وهنا عدن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد