نزال: فتح لم تتفرد بالقضايا الكبرى

المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال

قال المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال، في بيانٍ صحفي له، اليوم الأربعاء، إن حركة فتح لم تتفرد يوما بالقضايا الكبرى لشعبنا، بل ساندت ودعمت السلطة الفلسطينية في إعادة البناء والاعمار ودعم اسر الشهداء والجرحى والأسرى.

وأشار نزال في بيانه، إلى أن حركة فتح، هي التي حفزت حماس ، على المشاركة في الحياة الديمقراطية والاحتكام لقرار وطني جماعي مستقل، في إطار السلطة الوطنية، ومنظمة التحرير الفلسطينية، منذ انتخابات 1996.

وتابع: فتح لم تتفرد بالقضايا الكبرى للوطن، ولم تتفرد بشيء سوى تقبل مسؤولية البناء ودعم مقومات الصمود، كلما أفسد ركائزها آخرون.

وشدد على "فتح لم تنفرد بشيء سوى دعم السلطة الوطنية لتقف بجانب أسر الشهداء والجرحى وتعيد البناء، بينما وقف آخرون متفرجين على التشريد والبطالة".

وأضاف: "في القضايا الكبرى حصلت فتح بقيادة الرئيس محمود عباس على اعتراف عالمي بدولتنا وتأهلت لدخول منظمات دولية استراتيجية كمحكمة الجنايات الدولية، وتسعى اليوم لإدخال اللقاحات المضادة لكوفيد- 19 إلى غزة ".

وقال نزال، إن حركة فتح تدعو إلى خطاب إعلامي انتخابي نزيهة منسجم مع روح المصالحة بعيدا عن الطعن بالشركاء ونزع الشرعية عن المنافسين، وترحب بفرصة عرض تباين رؤاها مع الآخرين.

وأضاف: بعيدا عن تبادل الاتهام، نركز اليوم على المشهد الوحدوي الذي نقف على مشارف عهده الجديد، والذي سيتكلل بالانتخابات، عازمين على صناعة أطر حقيقية وآليات معتمدة وطنيا لاتخاذ القرار بشكل جماعي.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد