غزة: نقيب المقاولين يوضح تفاصيل ملف الإرجاعات الضريبية والتواصل مع المانحين

نقيب المقاولين في قطاع غزة أسامة كحيل

أكد نقيب المقاولين في قطاع غزة أسامة كحيل، اليوم الأربعاء، أن المشاريع الممولة دولياً لا تخضع لضريبة القيمة المضافة، وهي اتفاقية ما بين السلطة والمانحين، وبموجب ذلك صدرت الفاتورة الصفرية التي بموجبها يتم الإرجاع الضريبي للمقاولين.

وقال كحيل في تصريح لإذاعة "الأقصى" المحلية، "سلمنا ملفات الإرجاعات الضريبية لاحتساب المستحقات للمقاولين والاتفاق على آليات الدفع، إلتقينا جميع الوزراء وبذلنا جهداً متواصلاً ولكن كانت النتيجة مماطلة وتسويف ووضعنا بغزة صعب جداً".

وأضاف "التجار أصبحوا مطاردين ويتم اعتقالهم على ذمم مالية وحتى نسطيع دفع حقوق الناس يجب أن يُدفع لنا ونحن لا ننكر حقوق الناس ولا يجوز اعتقال المقاولين وطالبنا بتشكيل لجنة لإنهاء هذا الملف".

وأشار كحيل إلى أن "هناك تسويف ومماطلة، وهذا الأمر دفعنا لمخاطبة المانحين والاتحاد الأوروبي وطالبنا بأن يقوموا بدفع الإرجاعات لنا وأن يخصموها من الدعم المقدم للسلطة".

واعتبر ملف "الإرجاعات الضريبية يأتي من باب تضييق الخناق على شركات غزة وسنقوم بوقف العمل بالمشاريع التي فواتيرها صفرية والتي لا يوجد عليها ضريبة حتى تقوم الجهات المانحة بالضغط على السلطة لدفعها لنا".

وتابع كحيل حديثه "اليوم وصلنا لوضع أصعب من العام 2008 ويجب أن نتحرك للضغط على المانحين لدفع الأموال لنا واقتطاعاها من الموازنة المخصصة للسلطة".

وأعرب عن تمنياته من "الحكومة بغزة وحركة حماس أن يأخذوا بعين الاعتبار أن المقاولين ليسوا نصابين ونطالب بدفع ما لنا من السلطة حتى نتمكن من الدفع ما علينا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد