الرقابة الإسرائيلية تحظر النشر على حادثة بحر خانيونس

البحرية الإسرائيلية - أرشيف

فرضت الرقابة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء حظر النشر على حادثة الزورق الذي أطلق عليه الجيش الإسرائيلي قذيفتين مقابل بحر خانيونس أمس.

فيما كشف موقع " مكور ريشون" أن زورق إسرائيلي تعرض أمس لحادث غير إعتيادي ، حيث رصد الزورق حركة مشبوهة لمركبة بحرية فلسطينية على الساحل الجنوبي لقطاع غزة قبالة بحر خانيونس.

وبين الموقع أنه عند التحقيق في الحادث يتبين أن المركبة البحرية اقتربت من تجاوز خط ال15 ميل , ويُعتقد بأن حركة حماس أرسلته لكنها لم تكن تنوي تنفيذ عملية ولكن فقط إرسال إشارة تحدي  إلى إسرائيل.

وتساءل الموقع "عما قد يدفع حركة حماس لتحدي البحرية الإسرائيلية وهل حُلم حماس العظيم إرسال زورق مفخخ لينفجر على قوات البحرية الإسرائيلية ، وما التهديدات البحرية التي يجب على اسرائيل الإستعداد لها؟".

وبين الموقع أن حماس تعلمت الكثير عقب حرب 2014 وكيفية إستعداداتها لأي حرب مع إسرائيل ، على الرغم من أن إسرائيل تحاول تهدئة الجبهة الجنوبية والتفرغ للجبهة الشمالية مع " حزب الله " .

يُذكر أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن أمس في بيان مقتضب: "رصدت قوات بحرية الجيش الإسرائيلي في وقت سابق صباح اليوم نشاطًا بحريًا في عرض البحر أمام قطاع غزة شكل تهديدًا محتملًا على قطع بحرية تابعة لسلاح البحرية حيث قامت القوات بإحباطه".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد