العوض يدعو لسرعة الإفراج عن المعتقلين السياسيين

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني

دعا وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب اليوم الثلاثاء الى ضرورة الافراج عن المعتقلين السياسيين وإحياء لجنة الحريات لمتابعة هذا الملف.

وقال العوض في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه إن "استمرار المماطلة وعدم الافراج عن المعتقلين السياسيين والمحتجزين على خلفية الانتماء السياسي وانكار وجود معتقلين على هذه الخلفية رغم نشر قوائم تضم العشرات منهم يمثل استخفافاً بالعقول واصرار على مواصلة الانتهاكات مما يحولها الى عقبة تعكر صفو الاجواء الايجابية وتعيق الطريق نحو انجاز الانتخابات بنزاهة وحرية كاملة".

وكانت وزارة الداخلية في غزة قد نفت أمس الاثنين وجود معتقلين سياسيين في القطاع ، قائلة إن "جميع السجناء لديها موقوفون أو محكومون على خلفية قضايا جنائية، أو أمنية متعلقة بالإضرار بالمقاومة، وجميعها منظورة أمام القضاء الفلسطيني".

وجاء بيان داخلية غزة بعد ساعات على مطالبة محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، بالإفراج عن 80 معتقلا سياسيا في قطاع غزة.

ويطلَق مصطلح الاعتقال السياسي في أراضي السلطة الفلسطينية، على الاعتقالات التي تتم على خلفية الانتماء السياسي، كنتيجة للانقسام المستمر بين حركتي فتح وحماس.

والسبت الماضي، أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مرسوما خاصا بتعزيز الحريات العامة في الأراضي الفلسطينية كجزء من توافقات جرت بين الفصائل في القاهرة في ختام حواراتها يومي 8 و9 فبراير/ شباط الجاري، تمهيدا للانتخابات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد