حماس تعقب على اعتقال الاحتلال للقياديين "الشنار" و "الحنبلي"

عبد الرحمن شديد

عقبت حركة حماس، اليوم الاثنين، في تصريح صدر عن القيادي لديها عبد الرحمن شديد، بشأن اعتقال الاحتلال لعدد من المواطنين بينهم القياديان مصطفى الشنار وعمر الحنبلي.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد، تعقيبًا على اعتقال الاحتلال عددًا من المواطنين بينهم القياديان مصطفى الشنار وعمر الحنبلي:

إن مواصلة الاحتلال حملة الاعتقالات بحق قيادات الحركة وأبنائها يؤكد نيته المبيتة لتعطيل الانتخابات، ومحاصرة نتائجها قبل حدوثها، وهو ما يستوجب موقفًا وطنيًا وتدخلًا من الدول الضامنة لمسار الانتخابات.

إن سطوة الاحتلال على الحياة السياسية الفلسطينية، وتعطيل الحياة التشريعية، تمثل قمة العنجهية في تحدي إرادة شعوب العالم التي تقر بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء مؤسساته وفق الإرادة الوطنية الخالصة.

ندعو برلمانات العالم إلى التضامن مع شعبنا والوقوف إلى جانب حقه في حياة سياسية خالية من تدخلات الاحتلال، وإننا نجدد الدعوة لجميع البرلمانات بمقاطعة الكيان الصهيوني ووقف التعامل مع مؤسساته الراعية لإرهاب الدولة ضد شعبنا.

إننا نؤكد مواصلة السير في طريق الانتخابات نحو إعادة الوحدة وترتيب البيت الفلسطيني وفق أجندة وطنية، تكون أولويتها إنهاء الاحتلال وإقامة الوطن المستقل كامل السيادة.

القيادي في حركة حماس
عبد الرحمن شديد

الإثنين: 10 رجب 1442هـ
الموافق:22 شباط 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد