بالصور: فدائي السلة يحسم المركز الثالث المؤهل لملحق النهائيات الآسيوية

المنتخب الوطني لكرة السلة

أعلن الناطق الاعلامي للاتحاد بسام ابو عرة، اليوم الإثنين، حسم المنتخب الفدائي لكرة السلة المركز الثالث في التصفيات المؤهلة لنهائيات اسيا في اندونيسيا، بحضور السفير الفلسطيني في البحرين خالد العارف .

وأوضح أبو عرة، أن المنتخب حجز له مقعداً في الملحق المؤهل للنهائيات بسحقها سيريلانكا بنتيجة 129 نقطة مقابل 74 ، في اللقاء الختامي للوطني الذي جرى الاحد على صالة مدينة خليفة الرياضية في العاصمة البحرينية المنامة، ليعيد الوطني بريقه من جديد بهذا الفوز المستحق على سيريلانكا ، مجدداً الامل في الوصول للنهائيات عن طريق الملحق ، ليعوض خسارته الثقيلة امام كازخستان، مقدما مباراة جيدة في جميع اركانها .

وأضاف أبو عرة ، أن اللاعب سني السكاكيني قاد الوطني لفوز مستحق وكبير على سيريلانكا بتسجيله 36 نقطة ، مؤديا بعضا من مستواه المعهود في المباريات، ليحقق المنتخب الوطني الفوز رافعا رصيده النقطي الى 6 نقاط من فوزين على سيريلانكا وخسارتين امام كازخستان فيما تأجلت مبارياته امام شقيقه الاردني لاشعار اخر بفعل اصابة لاعبي المنتخب الاردني بالكارونا، ولن تكون نتائج مباريات الوطني امام الاردن مهمة على حسم فلسطين المركز الثالث خاصة في حالة الخسارة.

وأشار إلى أن المنتخب أعاد لنفسه البريق الذي يستحقه من جديد بهذا الفوز ورد اعتباره لنفسه من هزيميته السابقة امام كازخستان، ليعود من جديد ويؤدي مستويات جيدة تليق به وبعشاقه، رغم ان المنتخب السيريلانكي الحلقة الاضعف في المجموعة الا ان لكل مباراة ظروفها.

وقد شارك في لقاء الأمس جميع لاعبي الوطني دون استثناء واخذ كل حظه ووقته فيها ، بحيث عمل المدير الفني للوطني كافتر على اعطاء كل لاعب وقتا في اللقاء خاصة بعدما امن النتيجة فدفع باللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء الاول ، واثبت لاعبونا علو كعبهم في هذا اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته، بدءا بالقائد سني السكاكيني وكيندل وجمال مياله ومرورا بتامر حبش واحمد يونس ووسيم مسك وابراهيم ابو رحال وطارق التميمي واحمد هارون وعمر ديراوي وانتهاء بعلي شحادة وسري الجولاني.

وبيّن أبو عرة، سجل سني 36 نقطة، تامر حبش 18،جمال مياله 17 ، طارق التميمي 15 ، كيندل 11، عمر ديراوي 11 ، وسيم مسك 8، ابراهيم ابو رحال 6 ، احمد يونس 4 ، واحمد هارون 3 .

وبهذه النتيجة يحسم منتخب فلسطين المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط خلف كازخستان المتصدر والاردن الثاني حاليا وسيريلانكا الرابع .

من جانبه هنأ السفير الفلسطيني لدى البحرين خالد عارف، المنتخب الوطني بهذا الفوز وهذا التاهل للملحق، مثمنا دورهم في تشريف وطنهم فلسطين في هذا المحفل الرياضي السلوي الاسيوي، طالبا منهم الاستعداد بشكل اكبر للملحق حتى تكون فلسطين حاضرة بقوة في نهائيات اسيا باندونيسيا.

وأهدى المنتخب الوطني فوزه هذا للاعبهم حمزة يوسف الذي كان ضمن المنتخب ولم يشارك في المباريات الرسمية لاصابته ب كورونا في البحرين.

348ee770-5cf4-419e-8bb2-a33f30a99e4b.jfif
908fdc7c-fa22-4d70-9ff9-811200b204fa.jfif

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد