الصحة : الحالة الوبائية تزداد سوءا ونحذر من انتشار الطفرة البريطانية مجتمعيا

أطباء في مواجهة فيروس كورونا - ارشيف

قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار، صباح اليوم الاثنين، إن الحالة الوبائية تزداد سوءًا، مشيرًا إلى أن الإصابات بفيروس كورونا بدأت بالارتفاع مجددًا كما كان عليه الحال سابقًا.

وحذر النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين "تابعته سوا"، من انتشار الطفرة البريطانية بشكل مجتمعي، خصوصًا بعد ارتفاع عدد الحالات الموجودة على الأسرّة في المستشفيات.

وقال: " من الواضح أن الطفرة البريطانية بدأت بالانتشار، حتى رأينا حالات مصابة بها من نفس العائلات"، لافتًا إلى أن متوسط الأعمار المصابة بها باتت أصغر سنًا، ما يعني انتشارها بين المواطنين.

وأشار النجار إلى أن بعض الحالات المصابة، والواصلة إلى المستشفيات، لا يعانون من أي أمراض مسبقة.

وأكد، أن طواقم الصحة الفلسطينية تقوم بإجراء فحوصات بشكل دوري لهذه الطفرة، داعيًا المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية بشكل أكبر.

وختم النجار قائلًا: "نأمل أن نبقي فقط على الطفرة البريطانية، مع وجود طفرات أخرى منشرة بالعالم مثل الجنوب افريقية والبرازيلية".

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في آخر إحصائية لها، تسجيل 8 وفيات بفيروس كورونا (5 الضفة، 3 القدس)، في حين كانت حصيلة الإصابات موزعة كالتالي ( الضفة الغربية 1192، وغزة 128، والقدس 244) إصابة جديدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد