غزة: وزيرة شؤون المرأة تزور كلية الطب بجامعة الأزهر

 وزيرة شئون المرأة آمال حمد

أعربت وزيرة شئون المرأة آمال حمد، اليوم الأحد، عن اعتزازها بجامعة الأزهر- غزة ، خلال زيارتها لكلية الطب البشري بالجامعة، ووصفتها بالصرح العلمي الفلسطيني الكبير.

وأشادت حمد بحجم الإمكانات والجهوزية لكلية الطب بالجامعة ، لافتة إلى الحاجة الماسة لكلية الطب التي تخرج الأجيال القادرة التي تستطيع أن تقدم الخدمات النوعية لفلسطين ولأبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت الدكتورة حمد قد زارت كلية الطب وكان في استقبالها الدكتور عبد الله الفرا نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية، والدكتور محمد زغبر عميد كلية الطب، والدكتور سهيل المدبك العميد الأسبق لكلية الطب، والأستاذ شريف البحيصي عضو المكتب الحركي المركزي بالجامعة، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

بدوره، رحّب نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية عبد الله الفرا بوزيرة المرأة حمد، وقدم لها شرحاً حول الجامعة، وتحدث بشكل مفصل عن الظروف الصعبة التي تعصف بالجامعة نتيجة الظروف الاقتصادية لقطاع غزة، مشيداً بالتعاون القائم الذي يجمع الجامعة بمجلس الوزراء.

وأكد الفرا على تطلع الجامعة لتعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات العلمية والطبية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

من ناحيته، رحّب عميد كلية الطب محمد زغبر بوزيرة المرأة حمد، مشيراً إلى أن الكلية تضع كافة إمكانياتها من خبرات أكاديمية ومهارات طلبتها ومختبراتها وأجهزتها الطبية تحت تصرف الحكومة الفلسطينية من أجل الاستفادة منها وتعزيز التعاون، خاصة في إجراء الأبحاث والدراسات الطبية، وعقد المؤتمرات وورش العمل المتخصصة.

ولفت زغبر إلى مسيرة الكلية والنجاحات التي حققتها سواء على مستوى طواقمها أو على مستوى طلبتها، مؤكداً على أن الجامعة تسعى لتطوير القطاع الطبي في فلسطين، وأن تكون سنداً للحكومة للمساعدة في تقديم الخدمات الطبية وتوفير الكفاءات من خريجيها لسد حاجة السوق المحلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد