نتنياهو يستقبل وزير الطاقة المصري ويشيد بالتعاون بين البلدين

نتنياهو ووزير الطاقة المصري

استقبل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم، وزير الطاقة المصري  طارق الملا في مقر رئاسة الوزراء ب القدس .

ورحب نتنياهو بالوزير المصري، معرباً عن أمله بتوصيل التحيات الحارة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسبما أفاد مكتب نتنياهو.

وأردف نتنياهو قائلاً: "هذا هو يوم مهم للتعاون المتواصل بيننا في مجال الطاقة وفي مجالات كثيرة أخرى. نعتقد أن عصر جديد من السلام والازدهار يسود حاليا بفضل الإتفاقيات الإبراهيمية (...) نعتقد أن هذه هي فرصة هائلة لتحقيق تعاون إقليمي بين مصر وإسرائيل والدول الأخرى. نحن نشكل مركزا اقليميا للطاقة، معا سنستطيع توفير ليس احتياجاتنا فحسب وإنما احتياجات دول كثيرة أخرى أيضا".

بدوره شكر وزير الطاقة المصري نتنياهو على الاستقبال وعلى الدعوة، مضيفاً "شرعنا قبل عدة سنوات بتوسيع رقعة التعاون في مجال الطاقة, الذي تعزز عبر تشكيل منتدى غاز شرق المتوسط، أتطلع إلى مناقشاتنا، شكرا لكم مرة أخرى على استقبالنا".

من جانبه، قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينس "إن زيارة الوزير طارق الملا تحمل في طياتها أهمية تاريخية"، مشيراً إلى أن "تشكيل منتدى الغاز الاقليمي وتصدير الغاز الطبيعي إلى مصر يمثلان أكثر تعاون اقتصادي أهميةً بين مصر وإسرائيل منذ التوقيع على اتفاقية السلام قبل حوالي 40 عاما".

ويتوقع ان يتفقد الملا يوم غد منشأة ليفياتان الإسرائيلية للتنقيب عن الغاز الطبيعي في مياه البحر الأبيض المتوسط.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد