خاص: تفاصيل اجتماع لجنة تفريغات 2005 مع وفد مركزية فتح في غزة

تظاهرات لموظفي تفريغات 2005 في غزة

عقدت لجنة موظفي تفريغات 2005 ، مساء يوم أمس السبت اجتماعا مع وفد اللجنة المركزية لحركة فتح ، في مدينة غزة ، لبحث مستجدات هذا الملف.

وقال رامي أبو كرش المتحدث باسم تفريغات 2005 لوكالة سوا الإخبارية إنه تم عقد اجتماع مع وفد اللجنة المركزية لحركة فتح ، حيث تحدثنا معهم عن ملف التفريغات ، مبينا ان وفد المركزية أكد ان هناك توجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة إنهاء أكثر من مشكلة في قطاع غزة ، ومن ضمنها ملف تفريغات 2005.

وأضاف أن :" وفد المركزية أبلغنا أنهم يعملون على متابعة هذا الملف وإنهائه ، ولكن حتى اللحظة لا يوجد قرار رسمي اتخذ في هذا الموضوع من قبل الحكومة الفلسطينية".

وحول ما إذا كان هناك زيادة في رواتب تفريغات 2005 ، قال أبو كرش إنه :" لا يوجد أي تأكيدات في هذا الأمر ، ولكن هناك تطمينات فقط".

وتابع :" ملف تفريغات 2005 ليس زيادة في الراتب بقدر ما هو تصحيح للخطأ القانوني الذي وقعت فيه حكومة الدكتور سلام فياض عام 2007 ، حيث أنه يجب إعادة الأمور لما قبل تاريخ 14/6/2007 ، واعتبار هؤلاء الموظفين رسميين في الأجهزة الأمنية ، وكل عسكري منهم حسب تاريخ أخذه ، وحفظ كامل حقوقهم القانونية والإدارية".

وأشار المتحدث باسم تفريغات 2005 ، الى أنه سيكون هناك خطوات مقبلة بعد المسيرة التي نظمت مساء يوم أمس ، وان الفعاليات ستستمر حتى يتم أخذ قرار رسمي أو مرسوم رئاسي باعتبار موظفي 2005 موظفين رسميين.

وقال :" هناك وعودات وتطمينات بشان حل ملف تفريغات 2005 ، ولكن لا يوجد أي نتائج رسمية حتى اللحظة".

من جهته قال أسامة القواسمي عضو المجلس الثوري لحركة فتح إن ملف تفريغات 2005 موجود على طاولة الحكومة الفلسطينية للعلاج والحل ، متمنيا ان يكون هناك علاجا قريبا لهذا الملف الذي طال انتظاره.

وأضاف القواسمي في حديث مع إذاعة صوت الوطن المحلية تابعته سوا :" نحن نعد الجميع بالوقوف معهم في كل القضايا ، وهناك عدة أمور سيتم استيفائها".

وأوضح ان وفد حركة فتح المتواجد في قطاع غزة ، سيدرس كافة الملفات ومن ضمنها ملف تفريغات 2005 ، معبرا عن أمله بأن يكون هناك علاجا لكافة الملفات التي طرحت من قبل اللجنة المركزية لحركة فتح قريبا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد