مصر: رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومى

مصر: رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومى

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاحد 21 فبراير 2021، رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومى بجمهورية مصر العربية، في مساع وزارة التضامن الاجتماعي  لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع المدني، ضمن رؤية عام 2021 لمحاولة السيطرة على كافة المناحي لذوى الاحتياجات.

وتصدر محركات الحث الشهيرة بجمهورية مصر العربية خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومى وشروط الحصول على بطاقة خدمات متكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان لها إن يجب على المتقدمين الالتزام بالشروط حتى يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي واختر الخدمة للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومى إضغط هنــــــا

وأوضحت وزارة التضامن أن يجب أدخل الرقم الوطني وكافة البيانات المطلوبة مثل: – (الاسم – رقم الهاتف – العنوان).

وقالت إن شروط الحصول على بطاقة خدمات متكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي يكون الشخص الراغب في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة يعاني من شلل رباعي أو شلل طولي أو رباعي سفلي.

وأشارت الى أن يصاب بالجذام، مرضى طيف التوحد، الأشخاص ذوو القادمة، الأشخاص ذوو حجم الرأس الصغير أو الكبير، ذوي متلازمة داون، الأشخاص المصابون بفقدان السمع الكلي والعمى أيضًا، الأشخاص ذوو الإعاقات المتعددة وضمور العضلات، الأشخاص الذين يعانون من تصلب المفاصل في الأطراف المتعددة.

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن المستندات المطلوبة للمواطنين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي والتي يجب توافرها لاستخراج البطاقة على النحو التالي:

إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول لمن يرغب في الحصول على بطاقة خدمات متكاملة، كما إحضار 3 صور شخصية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إحضار تقارير طبية توضح حالة ذوي الاحتياجات الخاصة على أن تكون مختومة بشعار الجمهورية.

الجدير بالذكر ان وزارة التضامن الاجتماعي المصرية أو وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية هي الوزارة المسؤولة عن شبكة الأمان الاجتماعي للمواطن في جمهورية مصر العربية وتتولاها حالياً الوزيرة / نيفين القباج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد