أبو يوسف : مرسوم الحريات يأتي انسجاما مع ما تم التوافق عليه بحوار القاهرة

واصل ابو يوسف - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف اليوم الأحد إن إصدار المرسوم الرئاسي بشأن تعزيز الحريات العامة في أراضي دولة فلسطين، جاء انسجاما لما تم الاتفاق عليه بالحوار الوطني في القاهرة يومي الثامن والتاسع من الشهر الجاري وما نتج عنه من آليات لإنجاح الانتخابات وتذليل العقبات أمام انجاح مسار الانتخابات بمراحلها الثلاث.

وشدد أبو يوسف في حديث لإذاعة صوت فلسطين، على أهمية الاتفاق حول تهيئة المناخ وأن تكون الاجواء ايجابية في ظل توافق القوى والفصائل الوطنية كافة على انجاح الانتخابات والانفراج على صعيد الوضع العام لا سميا اطلاق سراح المعتقلين على خلفية سياسية ورفض الاستدعاءات والاعتقالات على أي خلفية سياسية.

ونص مرسوم تعزيز الحريات على "تعزيز مناخات الحريات العامة في أراضي دولة فلسطين كافة، بما فيها حرية العمل السياسي والوطني، وفقا لأحكام القانون الأساسي والقوانين ذات العلاقة".

كما نص على "إطلاق سراح المحتجزين والموقوفين والمعتقلين، والسجناء على خلفية الرأي أو الانتماء السياسي، أو لأسباب حزبية أو فصائلية، كافة في أراضي دولة فلسطين".

ونص المرسوم أيضا على "توفير الحرية الكاملة للدعاية الانتخابية" و "توفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام الرسمية لكافة القوائم الانتخابية دونما تمييز وفقا للقانون".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد