غزة : اللجنة المشتركة للاجئين تصدر بيانا بعد قرار الأونروا بتوحيد السلة الغذائية

مساعدات الأونروا - ارشيف

أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة ، مساء اليوم السبت 20 فبراير 2021، عن خطوات احتجاجية ردًا على قرار وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " بإلغاء الكابونة الصفراء، واعتماد سلة غذائية موحدة لكافة المستفيدين.

وقالت اللجنة المشتركة في بيان لها وصل وكالة سوا، إن "إدارة الأونروا باشرت بتنفيذ نظام توزيع الكابونة الموحدة، الذي يحرم ما يزيد عن 770 ألف لاجئ فلسطيني من حقهم بالحصول على الحصة الغذائية".

وقررت إغلاق عدد من مراكز التوزيع وتعليق العمل بها بالمحافظات الخمس من الساعة السابعة صباحًا حتى العاشرة غدًا الأحد، وهو اليوم المقرر فيه توزيع السلة الغذائية الموحدة للدورة الأولي عام 2021.

وقالت: "هذه خطوة أولى ورسالة لإدارة أونروا للتراجع عن هذا التقليص الجديد من قوت يوم فقراء اللاجئين".

كما حذرت اللجنة المشتركة للاجئين في غزة، إدارة الأونروا من الاستمرار بهذه السياسة، مؤكدة الاستمرار في هذه الخطوات حتى تراجع الوكالة عن قرارها بتوحيد السلة الغذائية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي عاجل صادر عن اللجنة المشتركة للاجئين 

في ظل سياسة التغول على حقوق اللاجئين ومحاربتهم في لقمة عيشهم  وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار الاسرائيلي علي قطاع غزه  وإنتشار وباء كورونا الذي زاد من حالة الفقر والعوز ، ما زالت إدارة الأونروا تحاول فرض سياسة الامر الواقع ، فقد  باشرت بتنفيذ نظام توزيع  الكابونة الموحدة الذي يحرم ما يزيد عن 770 الف لاجئ فلسطيني من حقهم بالحصول علي الحصه الغذائيه فإننا في اللجنة المشتركة للاجئين نعلن عن اغلاق عدد من مراكز التوزيع وتعليق العمل بها بالمحافظات الخمس من الساعة السابعة صباحا حتى  العاشرة وذلك يوم غد الاحد اليوم المقرر فيه توزيع السله الغذائيه الموحده  للدوره الاولي في عام 2021 كخطوة اولى ورساله لادارة الاونروا للتراجع عن هذا التقليص الجديد من قوت يوم فقراء اللاجئين ونحذر ادارة الوكاله من الاستمرار بهذه السياسه وسنبقى مستمرين في خطواتنا حتى تتراجع الاونروا عن قرارها بتوحيد السلة الغذائية
فلن بضيع حق وراءه مطالب

اللجنة المشتركة للاجئين قطاع غزة
٢٠-٢-٢٠٢١

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد