عاد من الفضاء وجد بلاده اختفت..!

علم روسيا

شرح رائد الفضاء الروسي، بطل الاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي، سيرغي كريكاليف، في مقابلة تلفزيونية، كيف تلقى في الفضاء نبأ انهيار الاتحاد السوفيتي.

وعاد رائد الفضاء سيرغي كريكاليف إلى روسيا في مارس 1992، بعد أن كان في مهمة بمحطة مير الفضائية السوفيتية، وكان تلقى أخبار انحلال الاتحاد السوفيتي في الفضاء خلال محادثات مع هواة الراديو والمتخصصين.

وعن ذكرياته بشأن ذلك الموضوع، قال رائد الفضاء المخضرم: "علاوة على المحادثات التقنية، كان هناك أناساً أخبرونا عن انطباعاتهم عما كان يحدث في البلاد، إضافة إلى ذلك، كانت لدينا قناة اتصال إضافية، وأتيحت لنا الفرصة للتواصل مع هواة الاتصال بالراديو، وكان بإمكاننا استقبال الرسائل والتحدث عبر الاتصالات الصوتية، لكن حتى على الأرض لا يمكنك قراءة جميع الصحف".

وكان رائد الفضاء، سيرغي كريكاليف قد طار إلى محطة مير الفضائية في 18 مايو 1991 مع رائدي الفضاء، أناتولي أرتسبارسكي، والبريطانية هيلين شارمان.

وكان من المفترض أن يعود كريكاليف إلى الأرض بعد خمسة أشهر، لكنه مكث هناك لمدة عام تقريبا، حيث أُبلغ حينها أن الدولة ليس لديها أموال لإعادته إلى الأرض.

وعاد رائد الفضاء السوفيتي إلى الأرض في 25 مارس 1992، وذلك بعد اختفاء الاتحاد السوفيتي من الوجود ويقول كريكاليف إنه حين هبط إلى الأرض وجد أمامه روسيا، بعد أن تفتت الاتحاد السوفيتي.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد