شركات إسرائيلية تلتمس ضد منعها من المشاركة بمعرض الإمارات الأمني

معرض ايدكس الأمني في الإمارات

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن 25 شركة تابعة للصناعات الأمنية الإسرائيلية قدمت التماسًا عاجلًا إلى المحكمة المركزية أمس الخميس ضد قرار منعها من المشاركة في معرض "آيدكس" للصناعات الأمنية بالإمارات والذي سيتم افتتاحه الأحد القادم.

وبحسب موقع "i24 news" الإسرائيلي، فقد أمرت قاضية المحكمة الحكومةَ الإسرائيلية بتقديم رد عاجل اليوم حول سبب منع هذه الشركات، فيما ستعقد المحكمة جلسة عاجلة لمناقشة القضية بعد ظهر اليوم.

وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت على مشاركة الصناعات الأمنية الإسرائيلية في أعمال المعرض قبل ثلاثة اشهر، لكن لجنة الاستثناءات المسؤولة عن الرحلات إلى الخارج أصدرت قرارها بمنع مشاركة هذه الشركات في المعرض بسبب الإغلاق المفروض على مطار "بن غوريون".

في المقابل أفاد موقع "كلكليست" الاقتصادي العبري، أن الصناعات الدفاعية الثلاثة الكبيرة، الصناعات الجوية، شركة "إلبيت"، وشركة "رفائيل" سيشاركون في المعرض في أبو ظبي عن طريق معدات أرسلوها قبل فترة.

وبحسب الموقع، فإن شركة "إلبيت" سترسل طواقمها في الولايات المتحدة، أو الذين توجهوا قبل أسبوعين إلى الهند والذين حصلوا على موافقة ديوان رئيس الحكومة في اللحظة الأخيرة، ولم يعودوا بعد إلى البلاد.

وأفاد موقع "غلوبس" الثلاثاء بأن الاماراتيين منظمي المعرض بعثوا رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، طالبوه فيها بالتدخل حتى يتمكن مئات الراغبين من إسرائيل من المشاركة في المعرض.

وتضم البعثة الإسرائيلية 270 مشاركًا من 50 شركة أمنية إسرائيلية كان من المفترض أن تُقلع هذا الأسبوع إلى أبو ظبي للمشاركة في المعرض، لكن الطلب رُفض من قبل لجنة الاستثناءات المسؤولة عن الرحلات إلى الخارج.

المصدر : عكا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد