بعد توقف استمر 5 سنوات .. استئناف الرحلات الجوية بين شرم الشيخ وموسكو

طائرة روسية

أعلن أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، الخميس 18 فبراير/شباط 2021،  استئناف الرحلات الجوية المباشرة من روسيا إلى منتجعَي شرم الشيخ والغردقة المُطلَّين على البحر الأحمر، في مارس/آذار القادم، بعد توقُّف استمر أكثر من خمس سنوات، وذلك في تصريح أدلى به المسؤول المصري لوكالة "رويترز" للأنباء.

هذا القرار يأتي بعد أن توقفت الرحلات إلى المقصدين السياحيين الشهيرين، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، عقب تحطُّم طائرة ركاب روسية في سيناء، مما أودى بحياة 224 شخصاً، ومنذ ذلك الحين تراجع إقبال السياح، بشكل ملحوظ، على مصر عدة سنوات، قبل أن تتحسن الأرقام بعد ذلك بسنوات، بعض الشيء.

المتحدث ذاته شدد على أن شركة الطيران الروسية (نورد ويند) قدَّمت طلباً لبدء تسيير رحلات إلى المدينتين اعتباراً من 28 مارس/آذار.

في تصريحات أخرى نقلتها صحيفة "بوابة الأهرام" الإلكترونية، قال نوير، إن شركة "نورد ويند" الروسية ستنظم أربع رحلات أسبوعياً، رحلتان إلى الغردقة ومثلهما إلى شرم الشيخ، وذلك بعد موافقة السلطات الروسية على عودة السياحة إلى هاتين المدينتين

وأضاف المسؤول المصري أن "الرحلات القادمة من روسيا ستبدأ في 28 مارس/آذار المقبل".

وجاء الإعلان عن استئناف الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة بعد أيام من زيارة وفد روسي لمصر، ضم 17 فردا من مفتشي الأمن بوزارة النقل الروسية.

كما قام الوفد بجولة تفتيشية، استغرقت سبعة أيام، بمطاري شرم الشيخ والغردقة، وأشاد بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطارين، وفق "بوابة الأهرام".

المصدر : عربي بوست

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد