فتح تثمن جهود لجنة الانتخابات بالكشف عن قضية التلاعب بالسجل الانتخابي

منير الجاغوب

ثمن رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" منير الجاغوب، مساء اليوم الخميس، ما بذلته لجنة الانتخابات المركزية من جهد حثيث مع الجهات الرسمية لكشف الغطاء عن قضية التلاعب بنقل مراكز الاقتراع بالسجل الانتخابي.

وقال الجاغوب في تصريح نشره عبر صفحته على "فيسبوك"، إن هذا يعبر عن يقظة لجنة الانتخابات وسرعة التحرك لحماية العملية الانتخابية والحفاظ على نزاهتها ومصداقيتها.

وأضاف: "نحن من جانبنا نقف يداً بيد مع لجنة الانتخابات المركزية، لكشف الجناة وتقديمهم للعدالة، لما في ذلك من أثر في حماية الحقوق وحفظ الحريات السياسية والمدنية، وصيانة العملية الديمقراطية وحماية الإرث الديمقراطي الفلسطيني من أي تشوهات.

يشار إلى أن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر قد اكد اليوم خلال مؤتمر صحفي، أن اللجنة أوقفت الجريمة الانتخابية التي تم رصدها قبل يومين، بقيام عدد من الأشخاص بالتدخل في سجل الناخبين، وتغيير أماكن تصويت عشرات المواطنين من مركز اقتراع إلى آخر.

وأوضح ناصر، أن لجنة الانتخابات بما تملكه من أجهزة وكفاءات، تمكنت خلال وقت قصير من ضبط الموضوع، ووقف التدخل في السجل الانتخابي، وإعادة مراكز الاقتراع إلى ما كانت عليه.

وشدد على أن ما جرى لا يمثل اختراقاً لسجل الناخبين، وتم معالجته بسرعة فائقة وقبل أن ينتشر على مستوى أوسع.

وأضاف ناصر "وجدنا من خلال البيانات التي تم تتبعها، أن أرقام 10 هواتف نقالة استخدمت في هذه الجريمة الانتخابية، التي طالت تغيير مراكز اقتراع نحو 300 مواطن، وتم تقديم تلك الأرقام للنائب العام".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد