والد إسراء غريب يتهم النيابة العامة بتقديم أدلة مفبركة ضد ابنائه

اسراء غريب

اتهم ناصر غريب والد الشابة إسراء بنت مدينة بيت لحم ، اليوم الخميس ، النيابة العامة ، بتقديم أدلة مفبركة ضد ابنائه ، لافتا إلى أن العائلة تقدمت بشكوى ضد "الجناة الحقيقيين ممن قاموا بفبركة تلك الأدلة"،

وأضاف ناصر غريب :" بعد سنة ونصف من الحادثة، أن الأمور معروفة من البداية، إلا أن التدخلات الخارجية أثرت على النيابة والقرار في فلسطين، والمنشورات والتصوير والفيديوهات أُثبت أنها مفبركة وكل الشهود أثبتوا صحة الرواية التي تحدثنا بها من البداية.

كما تابع أن المتهمين سيحصلون على البراءة، مشيراً إلى رفض التهم الموجهة ضد أبنائه، قائلاً: "ما نريده براءة الشبان".

وقال: "من أقدم على هذه الضجة اعترف بها، وقدمنا شكوى ضد من فبرك مقاطع الفيديو وهول الأمر، لكن لم يحرك أحد ساكناً بالشكوى، كما أن قاضي المحكمة كشف التناقض في أقوال بعض الشهود وتحديداً الطبيب الشرعي، ولو كان لدى القاضي أي أمر مختلف لما أفرج عنهم".

وأتت هذه التطورات بعد ساعات من قرار محكمة بداية بيت لحم، إخلاء سبيل المتهمين في مقتل الشابة مؤقتًا، ليستمرّ المسار القضائي بحقّهم، وذلك بحسب ما أفاد محامي المتهمين، خالد عمرو.

وصدر القرار بعد دفع المتهمين كفالة عدلية قيمتها 10 آلاف دينار عن كل منهم لحين الانتهاء من إجراءات المحاكمة.

كما ذكر المحامي أن المحكمة نظرت إلى البينات المقدمة، وتم استدعاء الطبيب الشرعي في الجلسة السابقة وكانت إفادته متناقضة، ما دفع المحكمة إلى الاقتناع بضرورة إخلاء سبيل المتهمين بكفالة، حتى استكمال القضية، لافتا إلى أن هذا إجراء قانوني.

النيابة العامة تصدر توضيحا

وأكدت النيابة العامة احترامها لكافة القرارات القضائية والتي كان آخرها قرار قاضي محكمة بداية بيت لحم والمختص بالنظر في قضية المرحومة إسراء غريب والقاضي بإخلاء سبيل المتهمين بكفالة رغم معارضة النيابة العامة لذلك.

وقالت النيابة العامة في بيان توضيحي لها إنها باشرت وبصفتها ممثلة للحق العام تقديم طلب لإعادة النظر بالقرار الصادر واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لضمان محاكمتهم وعدم افلاتهم من العقاب في حال ادانتهم من المحكمة مستقبلاً، علماً أن قرار إخلاء سبيل المتهمين لا يعني براءتهم من التهم المنسوبة إليهم خاصة ان محاكمة المتهمين ما زالت مستمرة.

المصدر : قناة العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد