موعد عطلة الربيع 2021 في الجزائر

موعد عطلة الربيع 2021 في الجزائر

نشرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، اليوم الخميس 18 فيفري 2021، موعد عطلة الربيع 2021 في الجزائر، الى جميع الطلاب والطالبات في كافة المحافظات مع مراعاة كافة الاجراءات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة الطلبةو إصدار قرارات منصفة ومراعة الظروف الطلاب كافة.

وأكدت وزارة التربية الوطنية في بيان لها رصدته سو، أن الاختبارات التقييم للمرحلة الابتدائية تبدأ في 17 مايو 2021، وتنتهي في 15 يونيو 2021، مع دخول الهدف، مشيرة الى ان المعدل السنوي العام سيحسب على أساس متوسط ​​الثلاثي الأول، مضروبًا في معدل الفترة الثانية (من 4 يناير 2021 حتى نهاية العام الدراسي)، مضروبًا في 2، والنتيجة مقسومة على 3.

إقرء/ي أيضا..الجزائر: هل يوم 22 فيفري عطلة مدفوعة الاجر

وحددت الوزارة الفترة من 16 إلى 19 يونيو 2021 لإصلاح الاختبارات وإعادتها للطلاب، وخصصت الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2021 لانعقاد مجالس الأقسام.

4f145686-0a62-4144-8d2d-33acf982ec30.jpg
 

وأوضحت الوزارة :"سيتم توزيع دفاتر النتائج المدرسية على جميع تلاميذ المدارس الابتدائية في 26 يونيو، مع نهاية يونيو المقبل تنظيم الحفل الختامي للعام الدراسي، مضيفة أن بسبب كوفيد -19، قررت دمج الثلاثة الأخيرة من العام الدراسي الحالي في فترة أكاديمية واحدة.

وتمتد من 4 يناير 2021 إلى نهاية العام الدراسي، مع حذف إجازة نصف الفصل الثاني التي كانت مقررة للفترة ما بين 4 و7 فبراير الحالي، مع الاحتفاظ بتاريخ عطلة الربيع المقررة من 15 إلى 24 مارس 2021، مع استمرار الدراسة مع الفوج النظام.

في وقت سابق، أشرف وزير التربية الوطنية، السيد محمد واجعوط، صباح يوم الإثنين 08 فيفري 2021، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، الجزائر، أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بمشاركة مديري التربية الــ50 للولايات، وبحضور إطارات الإدارة المركزية.

بعد الترحيب بالجميع، استهل السيد الوزير كلمته بالتنويه الى انه تقرر تنظيم هذه الندوة بعد حركة التغيير الواسعة التي عرفها القطاع والتي مست مديري التربية مؤخرا، نظرا للأهمية البالغة التي يوليها للمتابعة وتقييم أداء كل مدير ومدى تحكمه في تسيير شؤون التربية على مستوى الولاية التي يشرف عليها، مضيفا ان الوزارة ستعمل على مرافقتهم وتوجيههم بما يكفل لهم أفضل سبل النجاح في تحقيق الأهداف المسطرة.

كما ذكر السيد الوزير بأن مديري التربية مكلفون، في حدود إقليم ولاياتهم وفي الآجال المحددة، بتنفيذ المهام الواردة ضمن رسالة المهمة التي ستسلم لهم بصفة رسمية وفق رزنامة سيشرع في تنفيذها في القريب العاجل والتي تتضمن أكثر من 100 مهمة تم ضبطها وتحديدها، حيث تترجم المهام المدرجة في رسالة المهام هذه الأهداف التي تم تسطيرها في مخطط عمل الوزارة.

وفي هذا الصدد، أكد السيد الوزير بأن كل مدير مطالب بمراعاة مبدأ الزامية النتائج كما ستكون متابعة دائمة ودقيقة لمدى تنفيذ مهامه حيث سيتم على أساسها تقييم أدائه وفق معايير مضبوطة. كما أشار السيد الوزير بانه تم وضع برنامج تكويني لفائدة مديري التربية مما سيسمح لهم بتقوية كفاءاتهم المهنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد