محدث: غانتس: نعمل بمساعدة مصر ودول أخرى لإعادة جنودنا من قطاع غزة

بيني غانتس-وزير الأمن الإسرائيلي

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الخميس إن المؤسسة الأمنية والنظام السياسي بأكمله يعمل بمساعدة مصر ودول أخرى لإعادة الجنود الاسرائيليين من قطاع غزة.

وأضاف غانتس في بيان صحفي صادر عن مكتبه :" جهودنا لا تتوقف في العمل على إعادة أورون شاؤول وهدار غولدين اللذين أشعر بمسؤوليتي الشخصية تجاههما بصفتي الشخص الذي أرسلهما إلى المعركة".

وتابع :" بدون إعادتهما لن يكون هناك خطوات لتطوير غزة ، ولن نتصرف مثلهم مثل حماس كحيوانات بشرية ولن نمنع الأدوية والطعام ، لكن في نفس الوقت لن نسمح بتنمية حقيقية وطويلة الأمد في قطاع غزة حتى يعود الجنود".

وأشار غانتس الى ان اسرائيل تقوم حاليا ببناء علاقات مع العديد من الدول العربية ونحن بدورنا نسخرها باستمرار لهذا الجهد الإنساني.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن الجنديين قُتلا خلال حرب 2014، وإن حركة حما" تحتفظ بجثمانيهما مع مواطنَين إسرائيليَين آخرين على قيد الحياة.

لكن حركة حماس، ترفض الافصاح عمّا إذا كان الجنديين، على قيد الحياة، أم لا؛ وتسعى لإطلاق مفاوضات لتبادل الأسرى، تشمل آلاف المعتقلين الفلسطينيين، بالسجون الإسرائيلية.

وفي إبريل/نيسان 2017، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى حوار فوري عبر وسطاء بشأن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، ولكن منذ ذلك الحين لم يتم الاعلان عن أي تقدم.

وقال غانتس :" رغم أن إسرائيل هي القوة الأقوى في الشرق الأوسط، إلا أن هناك من يهددنا، في الواقع إذا كانت هناك أيام من المعارك على الجبهات المختلفة، فستكون صعبة على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، لكنها ستكون صعبة ومرعبة أولاً وقبل كل شيء على "أعدائنا"، وهذا ينطبق بشكل خاص على حزب الله وحماس".

وأكد وزير الأمن الاسرائيلي ان الجيش مستعد لأي استخدام للقوة قد يكون مطلوبا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد