الطناني: يطالب إدارات الجامعات في غزة باتخاذ قرار فوري لإجراء انتخابات مجالس الطلبة

غزة /سوا/ طالب سكرتير جبهة العمل الطلابي التقدمية أحمد الطناني إدارات الجامعات في قطاع غزة باتخاذ قرار فوري لإجراء انتخابات مجالس الطلبة كما جرى في جامعات الضفة الغربية واتخذت قرار بالذهاب إلى الانتخابات "فليشارك من يشارك وليقاطع من يشاء" ما دعا جميع الأطر الطلابية للمشاركة في الانتخابات.

وأكد أن استمرار الوضع في جامعات قطاع غزة بدون انتخابات لا يرضي إلا طرفي الانقسام وإدارات الجامعات التي تستغل حالة التعطيل لمجالس الطلبة وتقوم بإصدار قرارات تعسفية بحق الطلاب، منها رفع الرسوم الجامعية وغلاء الأسعار.

وحذر الطناني إدارات الجامعات من استمرار فرض حظر للأنشطة الطلابية داخل الجامعات، مؤكداً أن الكتل الطلابية في قطاع غزة وعلى رأسهم جبهة العمل الطلابي بدأت بالخطوة الأولى وسيتبعها سلسلة فعاليات تصعيدية داخل الجامعات من أحل أن تكون الحركة الطلابية جزء أساسي وطليعي في مواجهة السياسات القمعية، وأنها ستتحدى كل من يحاول أن يقف في وجه الحركة الطلابية.

واعتبر الطناني أن حظر ومنع الأنشطة الطلابية لمدة ثمان سنوات من الانقسام أدى إلى عدم فرز قيادات طلابية خلال الفترة الماضية وشكّل حالة من اليأس لدى الطلاب، وأنه من غير الممكن لاطر التحرك في ظل إدارات الجامعات المتحيزة لطرفي الانقسام.

وقال الطناني "خرجت جبهة العمل إلى الشارع لتدق جدران الخزان واكتفينا من الجلوس في القاعات المغلقة الاجتماعات لنقول لن نقبل بعد اليوم ان تبقى الحركة الطلابية رهينة للتجاذبات السياسية ولن نقبل بعد اليوم أن يبقى ملف الانتخابات معطلاً في الجامعات تحت قرار سياسي هنا أو هناك".

وأضاف "خرجنا إلى الشارع ليكون الشارع الفيصل بيننا، اليوم خرجت جبهة العمل وهناك توافق ما بيننا وبين زملاؤنا في الأطر الطلابية باستثناء طرفي الانقسام إن لا يبقى ملف الانتخابات رهينة في القاعات المغلقة ويجب العمل من اليوم للخروج إلى الشارع ،وما حصل خطوة أولى أخذتها جبهة العمل الطلابي وأملنا كبير في زملاؤنا في الأطر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد